نبّه المركز الوطني للأرصاد، اليوم الخميس، إلى هبوب رياح مثيرة للأتربة وهطول أمطار في ست مناطق خلال الساعات المقبلة.

وتشهد المنطقة الشرقية، أتربة مثارة تؤدي إلى تدني وانعدام الرؤية الأفقية حتى الساعة الساعة مساء ويؤثر ذلك على «الجبيل، الخبر، الدمام، القطيف، رأس تنورة».

أما منطقة جازان فتتأثر بأمطار خفيفة إلى متوسطة مصحوبة برياح تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية وارتفاع الأمواج، ويؤثر ذلك على «جازان، فرسان» حتى الساعة العاشرة مساء.

ووفق تنبيهات المركز، تتأثر منطقة نجران بعوالق ترابية تؤدي إلى تدن في مدى الرؤية الأفقية حتى الساعة الثالثة عصرا، وتتأثر بذلك «بدر الجنوب، ثار، حبونا، نجران، يدمة».

وتشهد منطقة مكة المكرمة حتى الساعة العاشرة مساء، أمطارا متوسطة إلى غزيرة تصل إلة حد السيول وتساقط البرد، وتكون مصحوبة برياح سطحية تؤثر على الرؤية حتى الساعة العاشرة مساء مما يؤثر على الطائف.

كذلك تتأثر منطقة الباحة بهطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة تصل إلى حد السيول مع تساقط برد ونشاط في الرياح السطحية التي تؤثر على مدى الرؤية حتى الساعة العاشرة مساء، ويؤثر ذلك على «الحجرة، المخواة، فرعة غامد الزناد، قلوة».

أيضا تتأثر منطقة عسير بأمطار متوسطة إلى غزيرة تصل إلى تدفق سيول مع هبوب رياح تؤثر على مدى الرؤية الأفقية حتى الساعة العاشرة مساء وتتأثر بذلك «أبها، أحد رفيدة، الحرجة، الربوعة، خميس مشيط، سراة عبيدة، ظهران الجنوب».

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.