أعلنت الشرطة البريطانية ومسؤولو النقل يوم الخميس عن بدء تحقيق في “حادث أمني إلكتروني” تعرضت له شبكات “الواي فاي” العامة في بعض من أكبر محطات القطارات في البلاد، مما أدى إلى تعطيل الخدمة عن المسافرين ومحاولة الوصول إلى الشبكات.

اعلان

فوجئ الركاب الذين حاولوا الاتصال بشبكة “الواي فاي” العامة في محطات رئيسية مثل مانشستر بيكاديلي، وبرمنغهام نيو ستريت، وعدة محطات أخرى في لندن مساء الأربعاء، برسالة غير متوقعة تحمل عبارة “نحن نحبك، أوروبا”، تلتها رسالة معادية للإسلام تضمنت قائمة بهجمات “إرهابية”.

واضطرت “نتورك ريل”، الجهة المسؤولة عن إدارة هذه المحطات، إلى إيقاف خدمة “الواي فاي” على الفور، وأكدت أنه لم يتم جمع أي بيانات شخصية للمسافرين. وأضافت في بيانها: أن “شرطة النقل البريطانية تحقق في الحادث. كما أن الخدمة مقدمة من جهة خارجية وتم تعليقها حتى الانتهاء من التحقيق.”

يأتي هذا الحادث بعد وقت قصير من هجوم إلكتروني كبير استهدف هيئة النقل في لندن (TfL) مطلع سبتمبر/الجاري، والذي كشف عن معلومات حساسة تتعلق ببعض أسماء العملاء وتفاصيل الاتصال بهم وربما بيانات حساباتهم البنكية.

وذكرت (TfL) حينئذ أن الهجوم أدى إلى تعطل بعض خدماتها عبر الإنترنت مثل استرداد الأموال وتوفير المعلومات الحية حول حركة النقل، واستمر ذلك أسابيع بعد وقوع الهجوم.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.