تواصل إسرائيل هجماتها على جنوب لبنان بعد الإعلان عن اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله. وأكدت صحيفة «يديعوت أحرونوت»، اليوم (الأحد)، إطلاق صفارات الإنذار في إيلات جنوبي إسرائيل خشية تسلل مسيرات، فيما تبنت فصائل عراقية إطلاق مُسيّرات باتجاه هدف وصفته بـ«الحيوي» على إيلات.

وتحدثت المصادر عن سقوط 8 صواريخ باليستية في طبريا أطلقها حزب الله ضمن مجموعة أخرى من الصواريخ.

وواصل سلاح الجو الإسرائيلي لليوم السابع على التوالي تكثيف غاراته على لبنان، وشملت مناطق الضاحية الجنوبية والجنوب والبقاع، وشنت الطائرات الحربية غارات على عشرات الأهداف في الأراضي اللبنانية كان آخرها بلدة طيردبا الجنوبية، واستهدفت الطائرات الحربية مدينة الهرمل ومحيطها بسلسلة غارات عنيفة.

في وقت واصل حزب الله عمليات إطلاق الصواريخ ووسع مداها ضد إسرائيل، إذ نفذ بالأمس 8 عمليات ضد مواقع وقواعد وانتشار الجيش الإسرائيلي، فيما هاجم الجيش الإسرائيلي عشرات الأهداف التابعة للحزب خلال الساعات الأخيرة تشمل قاذفات كانت موجهة نحو إسرائيل، وأكد أنه هاجم بنية تحتية عسكرية لحزب الله في أنحاء لبنان. وأفاد الإعلام اللبناني بسقوط عدد من القتلى والجرحى جراء الغارات الإسرائيلية.

من جهته، أفصح مسؤول أمريكي لشبكة ABC أن إسرائيل على وشك تنفيذ عمليات صغيرة النطاق داخل لبنان، مؤكداً أنها تريد تدمير مواقع لحزب الله على الحدود. في وقت تحركت بوارج حربية إسرائيلية صوب سواحل جنوبي لبنان.

واستهدفت غارات إسرائيلية منطقة الشويفات بالقرب من الضاحية الجنوبية لبيروت، وأسفرت عن انفجار ضخم واندلاع حريق كبير سمع صداه في بعبدا والشوف وعالية. وشنت إسرائيل غارات عدة على مدينة صور ومناطق الكورنيش الجنوبي والمساكن، ولا يزال الجيش الإسرائيلي يصدر إنذارات لإخلاء الضاحية الجنوبية لبيروت.

وطالب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي سكان منطقة البقاع، وضاحية بيروت الجنوبية، وجنوب لبنان بالإخلاء والابتعاد عن مواقع حزب الله.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.