لقى 36 شخصًا مصرعهم على الأقل، في حرائق جزيرة ماوي في هاواي، حيث تنتشر حرائق عدة في جزيرتين، ما أدى إلى إجلاء آلاف الأشخاص، ونزول بعض السكان إلى البحر هربًا من النيران.

وقال رئيس السلطة المحلية في جزيرة ماوي ريتشارد بيسن، إن عمليات البحث والإنقاذ مستمرة، مشيرًا إلى أن الحرائق طالت جزيرة ماوي، وبدرجة أقل جزيرة هاوي.

وأضاف المسؤول المحلي أن النيران تفاقمت بسبب الرياح العاتية التي وصلت سرعتها أحيانا إلى 130 كيلومترًا في الساعة، وتغذيها قوة الإعصار، الذي يضرب منطقة المحيط الهادئ على بعد مئات الكيلومترات جنوب الأرخبيل. جاء ذلك وفق ما نشرته يورو نيوز.

كانت نائبة حاكم هاواي سيلفيا لوك، أصدرت أمس، إعلانًا طارئًا لتمديد حالة الطوارئ لتشمل جميع المقاطعات في الولاية، حيث تستمر حرائق الغابات الخطيرة بالاشتعال في جزيرتين رئيسيتين، ماوي وجزيرة هاواي، المعروفة أيضًا باسم الجزيرة الكبيرة في هاواي.

من جانبه أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن خالص تعازيه لسكان جزر هاواي في ضحايا حريق الغابات الذي اجتاح مساحات كبيرة في جزيرة ماوي الواقعة ضمن أرخبييل هاواي.

وحث الرئيس الأمريكي، في بيان نشره البيت الأبيض، اليوم، جميع سكان جزر هاواى على الاستمرار في اتباع أوامر الإخلاء والاستماع إلى تعليمات مقدمي الإسعافات الأولية والمسؤولين، مع ضرورة توخي الحذر والبقاء في حالة تأهب.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.