أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الخميس تراجعا أكبر من المتوقع لمبيعات المساكن القائمة في الولايات المتحدة خلال يونيو الماضي.
وبحسب بيانات الاتحاد الوطني للمطورين العقاريين الأمريكي، تراجع عدد العقود النهائية لبيع المساكن خلال الشهر الماضي بنسبة 3.3% شهريا إلى ما يعادل 4.16 مليون مسكن سنويا، بعد ارتفاعه بنسبة 0.2% خلال مايو الماضي إلى ما يعادل 4.30 مليون مسكن سنويا.
وكان المحللون يتوقعون تراجع المبيعات إلى ما يعادل 4.32 مليون مسكن سنويا. ومع التراجع الأكبر من التوقعات، وصلت مبيعات المساكن القائمة إلى أقل مستوياتها منذ يناير لماضي عندما بلغت 4 ملايين مسكن سنويا.
وقال لورانس يون كبير المحللين الاقتصاديين في الاتحاد إن النصف الأول من العام الحالي سجل تراجعا للمبيعات بنسبة 23%  “مع تراجع عدد الأمريكيين الذين يشترون مسكن جديد رغم  ظروف تغير الحياة المعتادة”.
وأضاف أن الطلب المكبوت على العقارات سيتحرر قريبا بالتأكيد خاصة إذا تراجعت فوائد التمويل العقاري وزاد المعروض في السوق العقارية. وتراجعت المبيعات في الجنوب الأمريكي بنسبة 5.4% في حين تراجعت في الغرب بنسبة 5.1%،  واستقرت المبيعات في الغرب الأوسط دون تغيير، في حين ارتفعت بنسبة 2% في الشمال.
 وأشار تقرير الاتحاد إلى أن المعروض في سوق المساكن بلغ خلال الشهر الماضي 1.08 مليون وحدة، وهو نفس مستواه في أيار/مايو الماضي لكنه يقل بنسبة 13.6 % عنه في يونيو من العام الماضي وكان 1.25 مليون وحدة. في الوقت نفسه، تراجع متوسط سعر المساكن في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي بنسبة إلى 410.2 ألف دولار للوحدة مقابل مستواه القياسي خلال الشهر نفسه من العام الماضي وكان 413 ألف دولار للوحدة.  

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.