بحث سفير الكويت في المنامة الشيخ ثامر الجابر الصباح مع وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي البحريني د.محمد جمعة أمس الأربعاء تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في مجال التعليم.

وقالت سفارة الكويت لدى مملكة البحرين، في بيان تلقته «كونا»، إن ذلك جاء خلال لقاء الشيخ ثامر مع وزير التربية البحريني بحضور رئيس المكتب الثقافي الكويتي د.محمد الدغيم. وثمن الشيخ ثامر ما تقدمه مملكة البحرين للطلبة الكويتيين من رعاية واهتمام، مؤكدا متابعة السفارة المستمرة لجميع الأمور المتعلقة بهم عبر المكتب الثقافي بشكل دائم.

وأشاد السفير الكويتي خلال اللقاء بالعلاقات المتينة التي تجمع الكويت والبحرين بجميع المجالات لاسيما التعليم، متطلعا إلى مزيد من التعاون الراسخ بين الجانبين في هذا المجال والارتقاء به نحو آفاق أوسع بما يحقق الأهداف المشتركة ورؤى القيادتين الحكيمتين بكلا البلدين الشقيقين.

وأعرب الشيخ ثامر عن امتنانه وشكره لمملكة البحرين على جهودها المبذولة في تقديم كافة التسهيلات للطلبة الكويتيين مقدرا ما يجدونه من ترحيب ومحبة في بلدهم الثاني البحرين. من جهته، أشاد وزير التربية البحريني بما يجمع البحرين والكويت من علاقات تعليمية وثقافية وتاريخية، مؤكدا عمق الروابط بين دول مجلس التعاون الخليجي والتي تمت ترجمتها إلى مجموعة من المشاريع والبرامج المشتركة في شتى المجالات ومنها المجال التربوي.

بدوره، أشاد رئيس المكتب الثقافي الكويتي بالإنجازات التي تحققها مملكة البحرين في التعليم الجامعي وحرصها للحصول على الاعتمادات والتصنيفات الأكاديمية المتقدمة على مستوى جامعات العالم ما يجعلها محط اهتمام الطلبة ويزيد من رغبتهم في الانتساب إليها.

وأشار إلى أن عدد الطلبة الكويتيين في مملكة البحرين يبلغ 950 طالبا وطالبة يتلقون تعليمهم الجامعي في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا في التخصصات الطبية والقانونية والهندسية والمالية.

وتم خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مجالات التعليم والتعليم العالي من خلال توقيع مذكرة تفاهم في المجال التربوي، كما تم التأكيد على أهمية تعزيز هذا التعاون بما يخدم المسيرة التعليمية ويحقق الأهداف المنشودة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.