توقعت إدارة الأرصاد الجوية، أن يكون طقس البلاد في عطلة نهاية الأسبوع حارا نهارا ومائلا للحرارة ليلا ومعتدلا في آخره.

وقال رئيس قسم التنبؤات البحرية في الإدارة ياسر البلوشي لـ (كونا) إن البلاد تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي مصحوبا بكتلة هوائية حارة وجافة نسبيا مع رياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة قوية أحيانا مثيرة للغبار تنخفض معها الرؤية الأفقية على بعض المناطق وتؤدي إلى ارتفاع الأمواج البحرية.

وبين البلوشي أن الطقس نهار اليوم الجمعة يكون حارا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا وتتراوح بين 12 و45 كيلومترا في الساعة مع فرصة للغبار على المناطق المكشوفة، أما درجات الحرارة العظمى المتوقعة فتتراوح بين 40 و42 درجة مئوية.

ولفت إلى أن طقس ليل الجمعة يكون مائلا للحرارة إلى معتدل والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح بين 10 و32 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 26 و28 درجة مئوية. وقال البلوشي إن الطقس نهار غدا السبت يكون حارا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا وتتراوح بين 12 و40 كيلومترا في الساعة، بينما درجات الحرارة العظمى المتوقعة بين 39 و41 درجة مئوية. وأشار إلى أن الطقس السبت ليلا يكون مائلا للحرارة إلى معتدل والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة بين 10 و30 كيلومترا في الساعة، أما درجة الحرارة الصغرى المتوقعة فتتراوح بين 27 و29 درجة مئوية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.