كشفت تقارير صحفية عن أن البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة، كان همزة الوصل في إقناع مواطنه المعتزل فويتشيك تشيزني لخلافة الحارس تير شتيغن المصاب.

واختارت الإدارة الرياضية لبرشلونة تشيزني حارس يوفنتوس السابق ليكون بديلا لتير شتيغن حتى نهاية الموسم.

وأشارت صحيفة “سبورت” الكتالونية إلى أنه خلال عملية البحث عن بديل للحارس الألماني المصاب فكر ليفاندوفسكي على الفور في زميله السابق، على الرغم من أن حارس اليوفي السابق اعتزل اللعب.

ووفقا لصحفي “كادينا سير” الإسبانية جوفري ماتيو كانت المكالمة بين ليفاندوفسكي وحارس المرمى مفتاحا لمعرفة نواياه ولإقدام برشلونة على الخطوة الحاسمة.

وأخبر تشيزني صديقه ليفاندوفسكي أنه “مرتاح في الوضع الحالي”، ولن يتخذ أي خطوة قبل أن يضمن أنه سيشارك أساسيا في المباريات.

وأضاف ماتيو أن الحارس البولندي خلال المكالمة وضع شرطا من أجل إنهاء كافة الأمور التي تخص انتقاله إلى برشلونة، وكان الشرط هو مشاركته في التشكيل الأساسي، حيث إنه لا يرغب بالعودة من الاعتزال والانضمام إلى الفريق الكتالوني من أجل الجلوس على مقاعد البدلاء.

وكان تشيزني قد أعلن اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي، قبل نهاية عقده مع يوفنتوس، وكانت آخر مشاركاته مع بولندا في كأس أوروبا (يورو 2024).

واتفق حارس مرمى أرسنال الأسبق على إنهاء العقد مع يوفنتوس قبل سنة من انتهائه بشكل رسمي في 30 يونيو/حزيران 2025.

وخاض تشيزني 252 مباراة بقميص يوفنتوس منذ انضمامه من روما مقابل 18.4 مليون يورو، وحافظ على نظافة شباكه في 100 مباراة، وتصدى لتسع ركلات جزاء بنسبة نجاح 73%.

كما توج بثمانية ألقاب مع يوفنتوس، حيث فاز بالدوري 3 مرات وبكأس إيطاليا 3 مرات وبالسوبر الإيطالي مرتين.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.