وسط تزايد الجرائم الجنائية في عدد من المحافظات المحررة وآخرها قتل طفلة وإصابة أختها بإطلاق نار على سيارة كانت تقل الأسرة وسط العاصمة المؤقتة عدن من قبل أحد المسلحين يوم عيد الأضحى المبارك مما أثار حفيظة الرأي العام اليمني، أصدر وزير الداخلية اليمني اللواء ركن إبراهيم حيدان اليوم (الأربعاء) قرارا بمنع حمل السلاح والتجول به داخل المحافظات المحررة وسرعة فتح تحقيق في جرائم القتل في عدن.

وعلمت «عكاظ» من مصادر أمنية في عدن أن وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء محمد مساعد أصدر تعميماً بناء على توجيهات وزير الداخلية للأجهزة الأمنية والشرطة في عموم المناطق والمحافظات المحررة، برفع اليقظة الأمنية ومنع حمل السلاح والتجول به وخصوصاً في المدن الرئيسية وعواصم المحافظات.

وشدد وكيل وزارة الداخلية على أهمية التنسيق والتعاون مع اللجان الأمنية في المحافظات لمحاربة هذه الظاهرة السيئة، وحث الأجهزة الأمنية برفع التقارير أولا بأول لقيادة وزارة الداخلية لتقييم مستوى تنفيذ هذه الإجراءات.

وأكد مساعد أهمية تفعيل الخطط الأمنية ومنع حمل السلاح والتجول به في المدن وعواصم المحافظات، والتعامل بحزم ومسؤولية، وضبط المخالفين المقوضين للأمن والاستقرار والسكينة العامة وملاحقتهم، وتقديم كل من يحمل سلاحا للإجراءات القانونية.

وحذر اللواء محمد مساعد اليمنيين من خطورة حمل السلاح في المدن اليمنية التي قد تؤدي بهم إلى المساءلة القانونية، مطالباً إياهم بالالتزام بالإجراءات الأمنية والحفاظ على الأرواح والسكينة العامة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.