أكد رئيس غرفة عمليات الاتحاد العام للمصريين بالخارج المنسق العام لانتخابات رئاسة الجمهورية المستشار الدكتور محمد محمد فريد عزت، أن غرفة العمليات في حالة انعقاد دائم على مدة ثلاثة أيام لمتابعة سير العملية الانتخابية للمصريين بالخارج وتذليل أي عقبات تواجه الناخبين في مختلف دول العالم، بالتنيسق مع السفارات والقنصليات المصرية، والاتحادات الفرعية بمختلف الدول.

وأوضح عزت لـ«عكاظ»، أنه يتم التنسيق والتعاون مع وزارة الخارجية المصرية، ووزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، لمتابعة القواعد والشروط التي أقرتها الهيئة الوطنية للانتخابات فى ممارسة الاستحقاق الدستوري فى الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، التى بدأت وفق الجدول الزمني الذى أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات أمس (الجمعة) في تمام الساعة التاسعة صباحاً، وتستمر حتى التاسعة من مساء غدٍ (الأحد) بتوقيت القاهرة، مع مراعاه فوارق التوقيت في مختلف دول العالم.

وأضاف «تم الاطمئنان على المقار الانتخابية الكائنة بمختلف السفارات والقنصليات المصرية بالخارج من خلال التنسيق مع رؤساء الاتحادات الفرعية بمختلف دول العالم، لضمان ممارسة الاستحقاق الدستوري للانتخابات الرئاسية بسهولة ويُسر».

وأشار رئيس غرفة العمليات المخصصة لمتابعة الانتخابات الرئاسية المصرية بالخارج، إلى أنه تمت الاستجابة لمطالب بعض المصريين بالخارج من سكان المناطق النائية والبعيدة عن مقار الانتخابات، بتوفير وسائل انتقال لتمكينهم من الإدلاء بأصواتهم.

وفي حديثه لـ«عكاظ»، لفت المستشار الدكتور محمد محمد فريد عزت، إلى صدور توجيهات رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج المهندس إسماعيل علي، لجميع رؤساء الاتحادات الفرعية بمختلف دول العالم، بالحرص على تذليل العقبات والصعوبات أمام الناخبين وتوعيتهم بضرورة حمل جواز السفر وبطاقة الرقم القومي والتوقيع في كشوف الناخبين وغمس أصابعهم بالحبر الفسفوري.

وبيّن المنسق العام، أنه تم تجهيز غرفة العمليات التي انعقدت أول أمس (الخميس) نظراً لفارق التوقيت مع بعض الدول مثل نيوزيلندا وأستراليا، لمتابعة سير العملية الانتخابية من مقر الاتحاد العام للمصريين بالخارج في القاهرة وربطها بوزارة الخارجية ووزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج والهيئة العليا للانتخابات، لمواجهة أي طارئ.

وطالب عزت جموع المصريين في الخارج بالمشاركة فى عملية التصويت بالانتخابات الرئاسية واختيار المرشح الرئاسي المناسب للحفاظ على أمن وسلامة الوطن.

وتنعقد غرفة العمليات بشكل دائم ومستمر على مدار الساعة لمدة ثلاثة أيام طوال مدة الاستحقاق الدستوري للانتخابات الرئاسية 2024، أيام (1، 2، 3 ) ديسمبر الجاري.

من جانبه، ذكر نائب رئيس اتحاد المصريين بالخارج فرع المملكة العربية السعودية محمد أبو العيش، أن المقار الانتخابية في السفارة المصرية بالرياض والقنصلية بجدة تشهد إقبالاً كثيفاً من الناخبين، وأن العملية الانتخابية تجري بسهولة ويسر.

وأكد المستشار الإعلامي للاتحاد الإعلامي أحمد يوسف، أنه تتم متابعة الاستحقاق الدستوري للانتخابات الرئاسية المصرية بالخارج على مدار الساعة في مختلف دول العالم والتواصل مع جميع الجهات ذات الاختصاص بالداخل والخارج لتنسيق وتكامل الأدوار.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.