أغلق المؤشر نيكاي الياباني على أعلى مستوى في أكثر من 33 عاما اليوم الأربعاء مقتفيا أثر جلسة قوية في وول ستريت وزاد سهم تويوتا موتور مع حصد مستثمرين لأسهم الشركات الكبرى على المؤشر وسط تراجع للين.
وقفز المؤشر نيكاي 1.47 في المائة منهيا الجلسة عند 33502.42 نقطة وهو أعلى إغلاق منذ مارس آذار 1990 في سلسة مكاسب مستمرة منذ أربعة أيام.
وصعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.31 في المائة إلى 2294.53 نقطة.
ووصل المؤشران ستاندرد آند بورز500 وناسداك لأعلى إغلاق في 14 شهرا خلال الليل مع إظهار بيانات أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفعت ارتفاعا طفيفا في مايو أيار ما عزز رهانات وقف مجلس الاحتياطي الاتحادي “المركزي الأمريكي” لرفع أسعار الفائدة اليوم الأربعاء.
وصعد سهم تويوتا موتور 6 في المائة بعد أن ارتفع 5 في المائة أمس مع تصويت المساهمين بالرفض على قرار غير مسبوق بشأن المناخ ودعموا بذلك مجلس الإدارة في اجتماع سنوي عام.
وزاد سهم هوندا موتور 3.59 في المائة. وصعد مؤشر يتتبع أسهم شركات صناعة السيارات 4.28 في المائة وجاء الأقوى أداء بين القطاعات الفرعية البالغ عددها 33 في بورصة طوكيو.
وصعد سهم مجموعة سوفت بنك للاستثمار في شركات التكنولوجيا الناشئة 4.75 في المائة.
لكن الأسهم المتعلقة بصناعة الرقائق تراجعت وهبط سهم سكرين هولدينجز 2.55 في المائة وأدفانتست 0.29 في المائة بينما أنهى سهم طوكيو إلكترون الجلسة مستقرا بعد أن عوض خسائر سجلها في وقت مبكر من الجلسة.
 

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.