سجل البديل محمود حسن (تريزيجيه) هدفا وصنع آخر ليقود منتخب مصر إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم العام المقبل، في صدارة المجموعة الرابعة من التصفيات، بعد الفوز 2-1 على غينيا في الجولة الخامسة بمراكش اليوم الأربعاء.

وتقام كأس الأمم الأفريقية 3023 مطلع العام المقبل في ساحل العاج.

وارتفع رصيد منتخب مصر -الذي حقق انتصاره الرابع بالمجموعة والثالث على التوالي- إلى 12 نقطة، ليتربع على القمة منفردا ويصعد رسميا للمرة 26 لنهائيات البطولة، التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد 7 ألقاب.

وتتقدم مصر بفارق 3 نقاط على غينيا صاحبة المركز الثاني، في حين يتساوى منتخبا مالاوي وإثيوبيا بـ3 نقاط لكل منهما قبل مواجهتهما الثلاثاء المقبل في الجولة قبل الأخيرة من المجموعة.

وبادر المنتخب الغيني بالتسجيل عن طريق سيرهو جيراسي في الدقيقة 26، قبل أن يتعادل تريزيجيه في الدقيقة 42، من صناعة محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي.

وفي الشوط الثاني، أضاف مصطفى محمد الهدف الثاني للمنتخب المصري في الدقيقة 79، بعد تمريرة حاسمة من تريزيجيه، ليحتفل بإتمام صفقة شرائه لصفوف نادي نانت الفرنسي على أفضل وجه.

وقضى مصطفى محمد الموسم المنقضي على سبيل الإعارة في نانت قادما من غلطة سراي، قبل أن يقرر الفريق الفرنسي الأربعاء تفعيل بند الشراء في عقد اللاعب بصورة نهائية.

 

وظهر منتخب مصر بصورة متواضعة في أول 25 دقيقة حتى اهتزت شباك الحارس محمد الشناوي.

واستحوذت غينيا -التي خاضت المباراة في المغرب بدلا من اللعب على أرضها لعدم توافق ملاعبها مع معايير الاتحاد الأفريقي (كاف)- على الكرة وكانت الأفضل.

وأجرى البرتغالي روي فيتوريا مدرب مصر تغييرا اضطراريا بعد 10 دقائق من البداية عندما دفع بتريزيجيه بعد إصابة عمر مرموش.

وأهدر القائد محمد صلاح أول فرصة لمصر في الدقيقة 28 بعد تمريرة خاطئة من حارس غينيا أمام مرماه، لكن هداف ليفربول سدد أعلى العارضة.

وتحسن أداء منتخب مصر بعد مرور نصف ساعة من المباراة وهيمن على وسط الملعب، وكاد صلاح أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 45 بعدما تلقى تمريرة عرضية متقنة من محمد حمدي من الجهة اليسرى، لكنه سدد الكرة أعلى العارضة مرة أخرى.

وأطلق نابي كيتا -زميل صلاح السابق في ليفربول- تسديدة قوية في الدقيقة 49 تصدى لها الشناوي على مرتين.

وأرسل إيلاش موريبا تسديدتين في الدقيقتين 51 و53 من عند حدود منطقة الجزاء لكن الكرة ذهبت بعيدا عن مرمى الشناوي.

وتلقى المهاجم فرانسوا كامانو تمريرة عرضية داخل منطقة جزاء مصر، لكنه سدد في جسد المدافع محمد هاني لتخرج الكرة إلى ركنية.

وفي الدقيقة 70، انطلق صلاح من الجهة اليمنى ومرر الكرة إلى تريزيجيه الذي سدد بقوة لكن الحارس إبراهيما كونيه حولها إلى ركنية.

ويعد هذا الانتصار الثاني على التوالي لمنتخب مصر على نظيره الغيني، بعدما سبق لمنتخب “الفراعنة” الفوز 1-صفر على منتخب “الأفيال الوطنية” في افتتاح مباريات المنتخبين بالمجموعة في يونيو/حزيران من العام الماضي.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.