دخلت الحرب الإسرائيلية على غزة، الإثنين، يومها الثامن بعد المئة، في وقت يواصل فيه الطيران الإسرائيلي غاراته على مناطق مختلفة بالقطاع، فيما جددت المدفعية الإسرائيلية قصفها لمخيم جباليا ومحيط مستشفى ناصر ومراكز الإيواء.

اعلان

أعلنت وزارة الصحة في القطاع ارتفاع عدد الضحايا إلى 25 ألفا و105 قتيل، و62 ألفا و681 مصاباً، في وقت تشهد فيه مدن جباليا والمغازي وخان يونس اشتباكات ضارية بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية.

وفي حين قال وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، مساء الأحد، إن جيشه سيوسع عملياته في المدينة خلال الأيام المقبلة حتى تحقيق أهداف الحرب، تواصل عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة التظاهر في تل أبيب والاعتصام أمام منزل نتنياهو في قيسارية والقدس المحتلة للمطالبة بعقد صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس.

ويلتقي وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اليوم الإثنين، في بروكسل حيث يعقدون اجتماعاً يركز على الوضع في الشرق الأوسط. ويشارك في الاجتماع وزير خارجية فلسطين ونظيره الإسرائيلي. 

غارات متفرقة على المناطق الغربية لغزة

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن الطائرات الإسرائيلية شنت، فجر اليوم الإثنين، سلسلة من الغارات على المناطق الغربية لمدينة غزة.

وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يجتمعون في بروكسل لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط

يعقد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اجتماعاً الإثنين في مدينة بروكسل، يركز بشكل رئيسي على الوضع في الشرق الأوسط، حيث تستمر الحرب على غزة منذ السابع من تشرين الثاني/ أكتوبر الماضي. ويشارك في الاجتماع وزير الخارجية الفلسطيني ونظيره الإسرائيلي بشكل منفصل. كما سيحضر أيضاً وزراء خارجية السعودية ومصر والأردن والأمين العام لجامعة الدول العربية.

ويعقد اجتماع بروكسل غداة تجاوز حصيلة القتلى في غزة 25 ألفا حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.