أعلنت القوات المسلحة السودانية، موافقتها على مقترح الميسرين، لمحادثات جدة المملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة، بشأن هدنة لتيسير النواحي الإنسانية، وذلك لمدة 72 ساعة، والتي بدأت من تمام الساعة السادسة صباح اليوم الأحد، وتنتهي في الساعة السادسة من صباح يوم الأربعاء المقبل.

ونوه الجيش السوداني في بيان عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إلى أنه سيتعامل بكل حزم حيال أي خروقات قد تعوق الهدنة.

من جانبها رحبت قوات الدعم السريع، بإعلان وقف إطلاق النار والهدنة الإنسانية لمدة 72 ساعة، مؤكدة التزامنا الكامل خلال هذه الفترة بالوقف الكامل لإطلاق النار، في جميع أنحاء السودان، بما يخدم أغراض الهدنة الإنسانية، لا سيما تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين، وزيارة المرافق العامة كالمستشفيات ومحطات المياه والكهرباء من أجل إصلاحها وإعادة تشغيلها وفتح الممرات الآمنة للمواطنين.

وأشادت قوات الدعم السريع في الوقت نفسه، بإعلان جدة، وجهود الوساطة السعودية الأمريكية التي بذلت خلال الفترة الماضية، واحترام قانون حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، واتفاقية جنيف بشأن حماية المدنيين في وقت الحرب.

كانت أعلنت المملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة الأمريكية، السبت، عن اتفاق ممثلي القوات المسلحة السودانية، وقوات الدعم السريع، على وقف إطلاق النار في جميع أنحاء السودان لمدة 72 ساعة اعتبارًا من تاريخ «18 – 21 يونيو»، الساعة 6 صباحاً بتوقيت الخرطوم.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.