أكد المتحدث باسم الكرملين، أن روسيا ستواصل تطوير العلاقات مع الدول العربية، وعلى وجه الخصوص دول الخليج العربي، بما في ذلك في مجال الطاقة لضمان أسعار عادلة لها.

وقال دميتري بيسكوف “سنواصل تعاوننا مع كثير من الدول العربية وفي مقدمتها الخليجية، في جهودنا الرامية إلى ضمان أسعار عادلة للطاقة خاصة النفط”.

وأضاف في مقابلة مع قناة “آر تي” الروسية “أنا أتحدث عن صيغة أوبك بلس، ونحن بشكل عام، نشعر بالرضا التام عن كيفية تطور علاقاتنا وسنستمر في القيام بذلك”، مشيرا إلى أن “العالم أكبر وأغنى بكثير من الغرب”.

وتابع “غالبية الناتج المحلي الإجمالي العالمي لا يتم توليده حاليا في الغرب، بل في بقية أنحاء العالم. وبقية العالم يتطور بشكل أكثر ديناميكية بكثير من الدول الغربية”، مبينا إن الوقت الحالي يشهد فترة تحول خطير للغاية، حيث تتغير قواعد اللعبة في الاقتصاد والسياسة والقانون الدولي.

وأضاف “القواعد تتغير حيث ترفض غالبية الدول، ومنها العربية، هذا التوجيه في العلاقات الدولية، وهذه المحاولات لإملاء الشروط وفرض الإرادة”، وختم بالقول “في هذا الصدد، ستدعم روسيا الدول العربية، وروسيا والصين متحدتان في هذا الصدد ولديهما مواقف متشابهة أو متقاربة للغاية”.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.