حجز فريق الطائف مقعده في المباراة النهائية لبرنامج “فرسان التعليم” بنسخته الثانية، بعد تفوقه على فريق الجوف في اللقاء الـ13 الذي أقيم بينهما مساء أمس (الإثنين) في الرياض.

حضر اللقاء المهندس سعد بن عبد الغني الغامدي، وكيل وزارة التعليم للتخطيط والتطوير، وأحمد الوهيبي أمين عام إدارات التعليم.

ويهدف برنامج “فرسان التعليم” الذي ترعاه وزارة التعليم ويبث على الهواء مباشرة عبر  شاشة قنوات “عين” التعليمية، يومين من كل أسبوع، لإثراء الجوانب المعرفية والتعليمية والثقافية الوطنية للطلاب والطالبات.

ضم فرسان الطائف الطلاب أريام الزهراني، فارس الشلوي، جمانة الثمالي، وريان الزايدي، فيما مثل فرسان الجوف عبدالله الجوير، جنى الزيدان، طلال الابراهيم، ويارا الراشد.

وانطلق اللقاء بالكثير من التحدي والإثارة، التي أبداها الفريقان، حيث أعلن كل منهما أنه جاء من أجل تحقيق الفوز، والتأهل للمباراة النهائية من المنافسات. ونجح مقدم البرنامج عبد الرحمن البشري في تحفيز الطلاب، وإذكاء روح المنافسة بينهم، من خلال وقفاته وعباراته المشجعة.

وتنافس الفريقان في 4 فقرات رئيسة، وهي: “القدية، نيوم، العلا، وروح السعودية”، وجميعها مُستلهمة من الهوية الوطنية السعودية؛ وتهدف إلى إبراز القيم الوطنية، والمعالم التاريخية، والمشاريع المستقبلية في المملكة.

ومن “القدية” بدأت جولات اللقاء وتنافس الفريقان على سرعة الإجابة على الأسئلة العشرة، وكانت إجابات فريق الطائف أسرع وأدق عن إجابات فريق الجوف، واستفسرت بعض أسئلة الجولة عن اسم الفنان الذي رسم أكبر صورة للملك سلمان (محمد العسيري)، والاسم المختصر لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، واسم أول صحيفة عربية في العالم العربي (الوقائع المصرية)، وأول من استلم الحجر الأسود من الأئمة (عبدالله بن الزبير)، وعدد سجدات القرآن الكريم (15 سجدة)، لتنتهي الجولة بتفوق فرسان الطائف 15 نقطة، مقابل 6 نقاط لفرسان الجوف.

تراجع فرسان الجوف في جولة القدية، أشعل حماسهم في جولة “نيوم”، وفيها عزز الفريقان من التركيز في الإجابة على الأسئلة الثمانية، واستثمر كل فريق الصلاحية الممنوحة له، بتغيير السؤال مرة، وسحبه مرة أخرى، لتنتهي الجولة بالتعادل 18 نقطة لكل منهما.

وفي جولة “العُلا”، عاود فرسان الطائف التقدم من جديد، بعدما أجاد فرسانه المزايدة على الأسئلة بحذر، والإجابة عنها بكل ثقة وتروٍ، لتنتهي الجولة بتقدمهم 15 نقطة، مقابل 5 نقاط لفرسان الجوف.

وفي جولة “روح السعودية”، زاد الفارق بين الفريقين، عندما تمكن طلاب الطائف من التعرف على الصورتين غير المكتملتين (مجمع الملك فهد لطباعة المصحف في المدينة المنورة، وشلال غابة خيرة في الباحة)، في المقابل، تعرف فرسان الجوف على صورة قلعة رعوم في نجران، فيما لم يتمكنوا من التعرف على صورة القرية التراثية في جازان.

وعقب المباراة، بارك فرسان الجوف تأهل فرسان الطائف للمباراة النهائية، وأثنوا على أدائهم، فيما أشاد فريق الطائف بمستوى فرسان الجوف، وأعلنوا أن جميع الطلاب فائزون في السباق.

فرسان التعليم
فرسان التعليم
فرسان التعليم
فرسان التعليم
فرسان التعليم
فرسان التعليم
فرسان التعليم
شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.