دعا رئيس مجلس النواب المصري المستشار حنفي جبالي إلى سرعة إنهاء الأزمة الليبية من خلال وحدة جميع الأطراف لاستكمال مؤسسات الدولة بعقد انتخابات رئاسية وتشريعية، والتعامل مع الشركاء الدوليين لدعم جهود توحيد المؤسسة العسكرية. وشدد خلال حضور جلسة للبرلمان الليبي على رأس وفد برلماني مصري، اليوم (الإثنين)، على ضرورة خروج القوات الأجنبية والمرتزقة من البلاد، مؤكداً أن الموقف المصري يرتكز بالأساس على حق الليبيين في الحفاظ على هويتهم الوطنية ووحدة أراضيهم.

وطالب جبالي أطراف الأزمة الليبية بتغليب المصلحة الوطنية ودعم استكمال مؤسسات الدولة لتحقيق الاستقرار، وقال في كلمة له: لم أشعر أننا انتقلنا من مصر إلى بلد آخر، ولم أشعر أننا انتقلنا من بلدنا إلى بلد ثان، فمصر وليبيا وطن واحد، والتاريخ دائما يتذكر الأبطال الذين أخلصوا لوطنهم وبلدهم، لافتا إلى دعم مصر لمجلس النواب الليبي للاضطلاع بدور رئيسي في العملية السياسية بوصفه الجهة التشريعية الوحيدة المنتخبة التي باستطاعتها القيام بدور في قيادة الحوار الليبي للوصول إلى توافق حول المسار الدستوري في أقرب وقت ممكن.

وأضاف رئيس البرلمان المصري أن العلاقات بين مصر وليبيا قائمة على الأخوة ووحدة المصير، وفي إطار تقديم كل أشكال الدعم لكل من شأنه تحقيق ووحدة واستقرار ليبيا، وقال: أتينا للتعبير عن قيادة الحوار الليبي، وندعوكم إلى ضرورة مواصلة دوركم في إطار الصلاحيات المنصوص عليها، بهدف إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا. ودعا جبالي جميع الأطراف المعنية بالأزمة الليبية إلى تغليب المصلحة الوطنية ودعم استكمال مؤسسات الدولة اتساقا مع مبدأ الملكية الليبية، بهدف عودة الاستقرار إلى ليبيا الشقيقة.

من جانبه، كشف رئيس مجلس النواب الليبي عقيله صالح، خلال جلسة بروتوكولية بحضور المستشار حنفي جبالي والوفد المرافق له، أن مجلس النواب الليبي أصدر التعديل الثالث عشر، بهدف الوصول إلى الانتخابات المرتقبة في البلاد، موضحا أن المجلس سيعمل على تشكيل حكومة تتولى العمل للوصول للاستحقاق الرئاسي.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.