أعلنت الشركة المصنعة للطائرات الأوروبية يوم (الإثنين) أن شركة الطيران السعودية Flynas، قدمت طلبية لشركة إيرباص للحصول على 30 طائرة A320neo جديدة. مما يعني رفع عدد طائرات A320neo إيرباص إلى 120 طائرة تمتلكها الشركة السعودية فلاي ناس.

وقالت إيرباص في بيان: «ستدعم إضافة هذه الطائرات الجديدة خطط نمو شركة الطيران مع استمرارها في توسيع شبكتها من الخطوط الجوية والوجهات الدولية».

وفي سياق متصل، فقد وقعت شركة سكوبا السعودية للصناعات العسكرية، ممثلة في رئيسها التنفيذي، فواز العقيل، أثناء انعقاد منتدى الاستثمار السعودي الفرنسي اتفاقية غير مسبوقة مع شركة إيرباص، تتمثل في توطين صناعة طائرات الهليكوبتر المدنية والعسكرية بالمملكة العربية السعودية، ومن المتوقع إنشاء المصنع الجديد لتصنيع طائرات الهليكوبتر في منتصف عام 2024.

وكانت العاصمة الفرنسية باريس شهدت انطلاق النسخة الرابعة والخمسين للمعرض الدولي لصناعات الطيران والفضاء وذلك بشمال باريس لوبورجيه، حيث يقام كلّ سنتين، في الفترة من 19 إلى 25 يونيو.

ويتوقع أن يشهد هذا المعرض توقيع العديد من الصفقات الضخمة، كما يصاحب ذلك عروض جوية وتكنولوجية لخفض تأثير حركة الطيران على المناخ.

وبحسب بيان للهيئة العامة للطيران المدني ومنظومة قطاع النقل الجوي، والشركات والمؤسسات الناقلات الوطنية، فإن مشاركتها تأتي لتعزيز العلاقات مع كبرى شركات الطيران العالمية في مجال صناعة الطيران والفضاء والمهتمين بصناعة النقل الجوي بصفة عامة ولتطوير مسارات جديدة، والتعريف بالفرص الواعدة في قطاع الطيران السعودي في إطار الإستراتيجية الوطنية للطيران.

ويُتوقع حضور أكثر من 320 ألف زائر للمعرض من 19 إلى 25 يونيو في مطار لوبورجيه شمال باريس مع تخصيص الأيام الأربعة الأولى للمتعاملين في القطاع. ويمكن للجمهور زيارة المعرض اعتبارا من الجمعة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.