حذر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني اليوم (الثلاثاء) من خطورة التصعيد في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مطالبين بتكاتف الجهود الدولية لمنع اتساع دائرة الصراع بالمنطقة.

وقالت الرئاسة المصرية، في بيان، إن الجانبين أكدا الخطورة البالغة لتصعيد العمليات في رفح جنوب غزة، والتحذير من العواقب الوخيمة لمثل هذا الإجراء، في ظل ما يكتنفه من مخاطر تفاقم الكارثة الإنسانية بالقطاع، مضيفة: شدد الجانبان على ضرورة تكاتف الجهود الدولية للحيلولة دون اتساع دائرة الصراع وزيادة عوامل التوتر في المنطقة.

وأشار البيان إلى أن الرئيس المصري ورئيس الوزراء القطري استعراضا الجهود الرامية للتوصل لوقف لإطلاق النار بقطاع غزة، وحماية المدنيين من الأوضاع المتدهورة بالقطاع، والجهود المشتركة في هذا الصدد، وكذا جهود إنفاذ المساعدات الإنسانية.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي استقبل رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات المصرية، ورئيس جهاز أمن الدولة القطري عبدالله بن محمد الخليفي.

وأشار البيان إلى أن رئيس الوزراء القطري نقل للسيسي حرص أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على استمرار التشاور والتنسيق بين البلدين.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.