تتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم الـ209 على التوالي، وسط قصف مدفعي عنيف للمربعات السكنية، ومحيط مراكز الإيواء في مدينة رفح، أوقعت عشرات القتلى ومئات الإصابات خلال الـ24 ساعة الماضية.

اعلان

وقال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هليفي، إنّ العملية الهجومية في قطاع غزة “ستستمر بقوة”، وإنّ إسرائيل “تستعد لهجوم في الشمال”، في حين شدد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن على أن بلاده لا يمكنها تأييد هجوم على رفح دون خطة إنسانية.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن الجيش الأمريكي أكمل حتى الآن إنشاء أكثر من 50 بالمائة من الرصيف البحري في غزة، الذي سيُقام قبالة الساحل لتسريع تدفق المساعدات الإنسانية للقطاع، فيما نقلت صحيفة بوليتيكو عن مسؤول أميركي، لم تسمه، قوله إنّ الرصيف البحري سيبدأ باستقبال المساعدات نهاية الأسبوع الجاري، لتبدأ عمليات نقلها إلى قطاع غزة بداية الأسبوع المقبل.

وعلى صعيد مفاوضات التهدئة، تتجه الأنظار إلى رد حركة حماس المرتقب، مع مغادرة وفد الحركة العاصمة المصرية، الاثنين، بعد اجتماع أجراه مع مسؤولين في جهاز المخابرات العامة المصري، للتشاور مع قيادات الحركة حول مقترح الهدنة الجديد في قطاع غزة، على أن يعود في وقت قريب لتقديم رد الحركة النهائي.

إليكم آخر التطورات:

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.