أكد مصدر مصري رفيع المستوى، اليوم (الثلاثاء)، أن بلاده عازمة على مواصلة جهودها لدعم الفلسطينيين والحفاظ على حقوقهم التاريخية بكل السبل الممكنة. موضحاً أن الوفد المصري يكثف جهوده لإعادة تفعيل الهدنة وتبادل الأسرى بالتنسيق مع قطر والولايات المتحدة الأمريكية.

وقال المصدر في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، اليوم: مصر أكدت موقفها الثابت تجاه عدم التعامل في معبر رفح إلا مع الأطراف الفلسطينية والدولية، ولن تعتمد التنسيق مع الجانب الإسرائيلي. مبيناً أن مصر أبلغت الأطراف المعنية كافة بأن إصرار إسرائيل على ارتكاب المذابح والتصعيد في رفح الفلسطينية يضعف مسارات التفاوض ويؤدي لعواقب وخيمة.

وكان الديوان الأميري القطري قد أعلن أن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بحث مع الرئيس القبرصي نيكوس كريستودوليدس بالقصر الرئاسي في العاصمة نيقوسيا اليوم تطورات الأوضاع في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

من جهة أخرى، قال وزير الخارجية الدانماركي لارس لوكه راسموسن إن الهجوم على منطقة تل السلطان في رفح، الأحد، أظهر بوضوح الحاجة إلى تغيير في النهج، مؤكداً أن بلاده حذّرت مراراً وتكراراً من شن هجوم عسكري إسرائيلي على رفح، وطالبت بوقف لإطلاق النار.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.