حرب غزة: قصف مستمر على القطاع وإصابة 9 جنود في تفجير بقاعدة عسكرية وترقب لإحياء مباحثات وقف النار

اعلان

من المتوقع أن يصل مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية اليوم إلى الدوحة وكذلك المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي إلى المنطقة لبحث “اقتراح بايدن”، فيما تؤكد حركة حماس على وجوب وقف الحرب في أي اتفاق مقبل، وفي اليوم الـ243 للحرب الإسرائيلية على غزة، تواصل القصف العنيف على مناطق في القطاع حصد أرواح العشرات من القتلى ومئات الجرحى، وعلى الجبهة الشمالية قالت خدمات الإطفاء إنها نجحت بعد 48 ساعة في السيطرة على الحرائق التي اشتعلت في شمال إسرائيل وقدرت أضرارها بأكثر من أضرار حرب 2006 مع حزب الله.

آخر تطورات الحرب الإسرائيلية على غزة في يومها الـ243

إطلاق نار في محيط السفارة الأمريكية في لبنان

تعرضت السفارة الأميركية في لبنان في منطقة عوكر إلى إطلاق نار من قبل شخص يحمل الجنسية السورية بحسب منشر على منصة إكس للجيش اللبناني، وردّ عناصر الجيش المنتشرون في المنطقة على مصادر النيران ما أسفر عن إصابة مطلق النار، وتم توقيفه ونقله إلى أحد المستشفيات للمعالجة. تجري المتابعة لتحديد ملابسات الحادثة.

من جهتها قالت السفارة الأمريكية في بيروت في منشور على منصة إكس إنه تم الإبلاغ عن إطلاق نار من أسلحة خفيفة بالقرب من مدخل السفارة الأمريكية، وبفضل رد الفعل السريع من قبل القوات المسلحة اللبنانية وقوى الأمن الداخلي والفريق الأمني في السفارة، فإن منشآت السفارة وفريقها في أمان، وأعلنت السفارة عن مواصلة التحقيقات.

الجيش الإسرائيلي يقصف مبان لحزب الله في عيتا الشعب والبلدية والعديسة

قال الجيش الإسرائيلي إن طائرات حربية ومسيرات قصفت ليل الأربعاء، منصتين تابعتين لحزب الله في منطقتي زبكين وعيتا الشعب، وفي الوقت نفسه، تعرضت ثلاثة مبان عسكرية للحزب لهجوم في مناطق العديسة والبليدة ومركابا.

أبرز ما أعلنه المكتب الإعلامي الحكومي في غزة اليوم الأربعاء

قصف إسرائيلي متواصل على المنطقة الوسطى من قطاع غزة حيث تقول إسرائيل إن مقاتلين فلسطينيين موجودون في المنطقة الوسطى من القطاع لتبرير اقتحامها.

مستشفى شهداء الأقصى يعمل بقدراته الدنيا بسبب نفاد الوقود واستنزاف إمكاناته

معاناة الأهالي تتفاقم في ظل استمرار إغلاق المنافذ البرية وانعدام المساعدات الإنسانية

مقتل أكثر من 30 طفلا بسبب المجاعة التي تستفحل في القطاع بسبب انعدام الغذاء

ليبرمان: لا أدري ما يفعل رئيس الموساد في ملف الأسرى فوجوده غير ضروري ومعيق

قال عضو الكنيست أفيغدور ليبرمان إنه لا ما يزال لا يفهم لماذا يتعامل رئيس جهاز الموساد ديدي برنياع مع ملف الأسرى فليس لديه ما يفعله هناك بحسب ليبرمان، رئيس الموساد غير ضروري وهو عائق، ينبغي أن يكرس جهده وينغمس تماما في إيران وملفها النووي.

أمين عام الجهاد الإسلامي يصل إلى القاهرة لمبحث ملف وقف النار في غزة

قالت حركة الجهاد الإسلامي إن أمينها العام زياد النخالة وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة يوم أمس الثلاثاء بناء على دعوة مصرية بهدف إجراء محادثات مع المسؤولين المصريين حول آخر تطورات الوضع الفلسطيني وجهود الوسطاء لوقف الحرب على غزة، وجهود إدخال الإغاثة إلى القطاع.

إصابة 9 جنود بينهم 2 في حالة خطيرة جراء انفجار ذخيرة في قاعدة للجيش الإسرائيلي

قال الجيش الإسرائيلي إن تسعة جنود أصيبوا بجروح نتيجة انفجار ذخائر في قاعدة عسكرية في جنوب إسرائيل أمس الثلاثاء، وجاء في بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي أن جنديين أصيبا بجروح خطيرة، وجنديين آخرين أصيبا بجروح متوسطة، بينما أصيب الخمسة الآخرون بجروح طفيفة. وقد تم نقلهم جميعاً إلى المستشفيات لتلقي العلاج، وأضاف البيان أن الجيش الإسرائيلي يحقق في الانفجار.

القيادة المركزية الأمريكية: الحوثيون أطلقوا صاروخين باليستيين في سفن في البحر الاحمر

أعلنت القيادة المركزية للجيش الأمريكي “سنتكوم” أن الحوثيين أطلقوا صاروخين باليستيين مضادين للسفن (ASBM) على قطع بحرية في البحر الأحمر مساء الثلاثاء، دون تسجيل إصابات أو أضرار بحسب سنتكوم التي ادعت أن سلوك الحوثيين حسب وصفها يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة أولئك الذين يمرون عبر البحر الأحمر وخليج عدن للخطر.

الجيش الإسرائيلي يعتقل العشرات من الشبان الفلسطينيين في الضفة الغربية

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن الجيش الإسرائيلي اعتقل نحو 30 شابا فلسطينيا وصادر عدة مركبات خلال الاقتحام المستمر لبلدة بيت أمر جنوبي مدينة بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة.

المصادر الإضافية • وكالات وترجمات

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.