حققت وكالة الأنباء الألمانية، أكبر وكالة إخبارية في ألمانيا، مجددا ارتفاعا في الإيرادات في العام 2022، وانتقلت الوكالة أخيرا إلى غرفة أخبار جديدة لمكتب التحرير المركزي في برلين.
ووصل إجمالي إيرادات مجموعة (د.ب.أ) في العام الماضي إلى 165.5 مليون يورو مقارنة بـ 156.8 مليون يورو في 2021، وذلك حسبما أعلنت الوكالة اليوم بمناسبة انعقاد النسخة الرابعة والسبعين من اجتماع المساهمين في هامبورج.
ووفقا لما أعلنته (د.ب.أ)، حققت الشركة الأساسية (وكالة الأنباء الألمانية) إيرادات قدرها 103.2 مليون يورو مقابل 101 مليون يورو في العام السابق. وبلغت الأرباح 1.2 مليون يورو بعد 2 مليون يورو في العام السابق.
وأوضحت المجموعة أن نتائج الشركات المملوكة لها ومساهماتها كانت ذا أهمية حاسمة في التطور الاقتصادي لمجموعة شركات (د.ب.أ) بأكملها، ومن بينها وبشكل خاص شركة “نيوز أكتوإل” مع خدمات التوزيع التابعة لها وقاعدة بياناتها الإعلامية، بالإضافة إلى شركة “إنفو كوم”. وتم تحقيق نتائج قياسية في منتجات البيانات والتحقق من الحقائق. كما أعطت أيضا شركة الصور “دي بي ايه بيكتشر اليانس” دفعة للإيرادات.
وحسب البيان الصادر، قال الرئيس التنفيذي للمجموعة بيتر كروبش: “لقد أثبتت (د.ب.أ) مرة أخرى قوتها الاقتصادية والصحفية”، مشيرا إلى أن السنة المالية 2022 اتسمت بالتحول المستمر في بيئة سوق تكتنفها حالة من عدم اليقين.

وأضاف أن المجموعة أطلقت العديد من المشاريع المحددة للوجهة في مجال الابتكارات والتغيير. وتابع كروبش أن: “من الأمور الحاسمة وجود إرادة التغيير لدى الموظفين إلى جانب قاعدة اقتصادية سليمة. من خلال ذلك فقط يمكننا تقديم محتويات مستقلة وموثوقة ومتعددة الوسائط للعملاء والمساهمين في السنوات القادمة التي من المتوقع أن تكون أكثر صعوبة”.
كانت (د.ب.أ) انتقلت في مايو الماضي إلى غرفة أخبارها الجديدة في شارع رودي دوتشكه في برلين على مسافة غير بعيدة من مقرها السابق.
بالإضافة إلى ذلك، يتم تطبيق نظام الإنتاج المتعدد الوسائط “روبيكس”، الذي يستخدم لنشر المنتجات التحريرية.
من جانبه، صرح رئيس تحرير (د.ب.أ)، سفين جوسمان، بأن سرعة الابتكار العالية للوكالة تظهر بشكل خاص في غرفة الأخبار الجديدة. وأضاف: “من خلال القاعات الجديدة في مكتب التحرير المركزي، قمنا بإنشاء مساحة يطيب لموظفينا استخدامها من أجل التواصل الشخصي، والإبداع، والتعلم المتبادل”. وتحتوي غرفة الأخبار الجديدة على استوديوهات جديدة للصوت والفيديو، والتي تعكس المستقبل المتعدد الوسائط للوكالة.
وأفادت بيانات المجموعة بوجود العديد من التطويرات والمشاريع. على سبيل المثال، تم تعزيز الجهود في قسم التحقق من الحقائق لمكافحة المعلومات المضللة من خلال مبادرات ومشاريع، وهناك على سبيل المثال عملية ربط شبكي أوروبي تقودها (د.ب.أ) على موقع واتس آب. وتوصلت منظمات التحقق من الحقائق من أكثر من 30 دولة إلى اتفاق على مدونة أخلاقية تحدد المعايير.
كما تعمل وكالة الأنباء الألمانية على التفاعل مع التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي، وصاغت خمسة إرشادات تحدد الإطار العام للشركة في التعامل مع الذكاء الاصطناعي.
وتكمل وكالة الأنباء الألمانية في العام المقبل عامها الخامس والسبعين، إذ إنها تأسست في عام 1949، وتعتبر واحدة من أبرز وكالات الأنباء المستقلة عالميا وتزود وسائل الإعلام والشركات والمؤسسات بعروض تحريرية تشمل النصوص والصور والفيديوهات والرسومات وتقارير الإذاعة وتنسيقات أخرى.

يُذكر أن مساهمي وكالة الأنباء الألمانية يبلغ عددهم نحو 170 شركة إعلامية ألمانية. ويعمل لدى الوكالة نحو 1000 صحفي في 140 موقعا داخل وخارج ألمانيا. وتعمل سياسة التحرير بشكل مستقل عن العقائد والشركات والحكومات. ويقع مكتب التحرير المركزي في برلين، بينما تعمل الرئاسة التنفيذية للوكالة من مقرها في هامبورج.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.