«خدمة الحاج شرفٌ لنا».. شعار ترفعه السعودية للتعبير عن فخرها واعتزازها بخدمة ضيوف الرحمن، وتجسّده أجهزتها فعلياً عبر صور متنوعة وفق عمل متناغم، ابتداءً من بلد الضيف حتى مغادرته المملكة، مروراً برحلته لأداء مناسك الحج.

«عناية»، هو الاسم الذي اختارته وزارة الحج والعمرة في السعودية لمراكزها الـ(11)، المعنية بخدمة ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين على مدار الساعة.

وتقدم تلك المراكز المنتشرة في مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة، إضافة إلى المشاعر المقدسة، (64) خدمة لقطاع الأعمال والأفراد، ومن أبرز تلك الخدمات: الإرشاد والتوجيه، الإجابة على كافة الاستفسارات، تلقي الشكاوى والبلاغات، تلقي بلاغات المفقودات والمفقودين، التفويج، بطاقة الحاج، نسك، توكلنا، خدمات إثرائية.

أما أبرز خدمات قطاع الأعمال فهي: تمديد التأشيرة، والإجابة على استفسارات الوكلاء الخارجيين عن حالة تأهيلهم، وتسجيل وتغيير مديري شركات العمرة، وتغيير موقع شركة أو مؤسسة، إلى جانب اعتماد مفوضي خدمات الإسكان والإعاشة للحج، إضافة إلى تحديث بيانات السجل التجاري. وتعمل تلك المراكز -التي تُعدّ بمثابة فروع مصغرة للوزارة- على تقديم الخدمات لضيف الرحمن بلغته الأم، وإنجاز خدمته وفق ظرف زمني لا يتجاوز 3 دقائق؛ بهدف تمكينه من مواصلة رحلته بيسر وطمأنينة.

يذكر أن إجمالي الخدمات التي قدمتها مراكز عناية عبر فروعها الـ(11) بلغت أكثر من 860,197 خدمة، وذلك منذ تأسيسها، فيما بلغ عدد الخدمات المقدمة للمستفيدين خلال العام الحالي 1444هـ 121,029 خدمة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.