أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الخميس تراجع المبيعات المؤجلة للمساكن في الولايات المتحدة  خلال مايو الماضي على خلاف التوقعات.
وتراجع مؤشر الاتحاد الوطني للمطورين العقاريين الأمريكي الذي يقيس حركة المبيعات المؤجلة  بنسبة 2.7 % شهريا خلال الشهر الماضي إلى 76.5 نقطة، بعد تراجعه بنسبة 0.4 % إلى 78.6 نقطة خلال الشهر السابق وفقا للبيانات المعدلة.  وكان المحللون يتوقعون ارتفاع المؤشر بنسبة 0.2% خلال الشهر الماضي، بعد استقراره في الشهر السابق وفقا للبيانات الأولية.
وأنخفضت المبيعات المؤجلة للشهر الثالث على التوالي وتراجعت بنسبة 22.2 % مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي. يذكر أن المبيعات المؤجلة، هي تلك التي يتم فيها توقيع عقد ابتدائي بين الطرفين دون إتمام الصفقة، والتي تتم عادة خلال فترة من 4 إلى 6 أسابيع من توقيع العقد.
وقال لورانس يون، كبير المحللين الاقتصاديين في الاتحاد الوطني للمطورين العقاريين، في بيان “رغم تراجع العقود المؤجلة التي تم توقيعها، فإن سوق المساكن مرنة، في ظل وجود 3 طلبات شراء لكل وحدة معروضة… نقص المعروض، مازال يمنع الاستجابة الكاملة للطلب” ويعكس التراجع المستمر للمبيعات المؤجلة للمساكن  خلال مايو الماضي، تراجعا ملموسا في الغرب والغرب الأوسط والجنوب الأمريكي،  والذي كان أكبر من أن تعوضه الزيادة في المبيعات في الشمال الشرقي.
في المقابل أظهرت بيانات وزارة التجارة الأمريكية الصادرة يوم الثلاثاء الماضي استمرار نمو مبيعات المساكن الجديدة في الولايات المتحدة خلال مايو الماضي. وذكرت الوزارة أن المبيعات زادت بنسبة 12.2% سنويا إلى ما يعادل 763 ألف وحدة سنويا خلال الشهر الماضي بعد ارتفاعها بنسبة 3.5% خلال أبريل الماضي وفقا للبيان المعدل الذي سجل ما يعادل 680 ألف وحدة سنويا.
 

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.