واصل مؤشر سوق الأسهم الرئيسي (تاسي) نزيفه لليوم الثاني على التوالي، إذ فقدت الشركات المدرجة في المؤشر نحو 344.34 مليار ريال من قيمتها السوقية، لتتراجع القيمة إلى 9.75 تريليون ريال، وسجلت أسهم 14 شركة وصندوقا خلال تداولاتها أمس (الإثنين) أدنى مستوى تاريخي لها، وهي كل من شركات «أسمنت الرياض، هرفي، الآمار، سينومي ريتيل، النهدي، نقي، المطاحن الأولى، فقيه، الرياض ريت، جدوى ريت الحرمين، ملكية ريت، سيكو السعودية ريت، دراية ريت، ميفك ريت».

وأغلق مؤشر سوق الأسهم الرئيسي (تاسي) عند مستوى 11,504 نقاط، بانخفاض نسبته 2.13%، فقد خلال جلسات التداول 250 نقطة، مسجلا أدنى إغلاق منذ شهرين، بتداولات بلغت قيمتها الإجمالية نحو 10.6 مليار ريال. وتراجعت أسهم 229 شركة مدرجة، فيما حافظت شركتان فقط على مستوييهما، وارتفعت أسهم 6 شركات مدرجة وهي «الغاز، علم، الإعادة، التعاونية، أماك، البحري».

وكان مؤشر السوق قلص خسائره، حيث سجل أدنى مستوياته أمس (الإثنين) عندما لامس مستوى 11,318 نقطة، بانخفاض قدره 436 نقطة، قبل أن يغلق عند المستوى المذكور أعلاه، وتزامن هبوط مؤشر السوق مع تعرض أسواق الأسهم في آسيا لخسائر واسعة النطاق إثر مخاوف من تباطؤ الاقتصاد الأمريكي.

وفي سياق متصل، ارتفع مؤشر عدم الثقة في «وول ستريت» إلى أعلى مستوى في 4 سنوات، بحسب ما ذكرته «بلومبيرغ».

وقاد هبوط الأسهم العالمية مؤشر الخوف في وول ستريت إلى أعلى مستوى في 4 سنوات، مع استمرار عمليات بيع الأسهم وسط مخاوف متزايدة بشأن الاقتصاد الأمريكي.

وانخفضت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية مع تلقي مؤشر ناسداك أكبر ضربة. مؤشر التقلبات يرتفع إلى أعلى مستوى في 4 سنوات.

الأسهم:

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.