اندلعت اشتباكات -اليوم الاثنين- بين مقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين، في حين قال الهلال الأحمر الفلسطيني إنه يتعامل مع 3 إصابات 2 منها بالرصاص الحي بعد أن اقتحمت قوات الاحتلال المدينة، في أعقاب هدمها 3 منازل في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وقالت سرايا القدس إن كتيبة جنين “تخوض اشتباكات ضارية مع قوات العدو الصهيوني المقتحمة للمدينة وتحقق إصابات مباشرة” وإنها “نصبت كمينا مركبا لمشاة الاحتلال في محور السيباط وفجرت فيهم عبوة ناسفة”.

وأوضحت كتيبة جنين أنها استهدفت القوة الإسرائيلية بالرصاص وحققت في صفوفها إصابات مباشرة، في حين نشرت منصات فلسطينية مشاهد قالت إنها لهبوط مروحية لجيش الاحتلال على حاجز الجلمة قرب جنين، بعد إصابة عدد من الجنود خلال اشتباكات عنيفة في المدينة.

جرحى وانقطاع كهرباء

وقد أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أنه يتعامل مع 3 إصابات 2 منها بالرصاص الحي جراء العدوان الإسرائيلي على جنين، في حين انقطع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة في المدينة وضواحيها ومخيمها جراء عدوان الاحتلال المتواصل.

وكانت جنين شيّعت اليوم الأسيرة السابقة وفاء جرّار التي استشهدت صباح اليوم متأثرة بجروح أصيبت بها خلال اجتياح قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين قبل أشهر، مما أدى إلى بتر قدميها.

وتعرضت جرّار (50 عاما) لإصابات خطيرة أثناء اعتقالها من قبل الجيش الإسرائيلي في جنين خلال مايو/أيار الماضي، ونقلت إلى سجن إسرائيلي قبل أن يفرج عنها لاحقا.

وأُعلن عن استشهاد الأسيرة السابقة الناشطة في مجال دعم عائلات الأسرى، وهي زوجة الأسير عبد الجبار جرار القيادي بحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالضفة والمعتقل منذ 5 أشهر بالسجون الإسرائيلية، بعد نقلها لمستشفى في جنين.

هدم منازل

وهدم الجيش الإسرائيلي اليوم 3 منازل فلسطينية في مواقع متفرقة في محافظتي بيت لحم، وجنين في الضفة، بذريعة البناء دون ترخيص.

وقال شهود لوكالة لأناضول إن قوة إسرائيلية اقتحمت بلدة الجلمة قرب جنين وشرعت بعملية هدم منزلين، مشيرين إلى أن المنزلين شيدا على أراض فلسطينية خاصة.

وبيّن شهود العيان أن القوات الإسرائيلية تذرعت بأن عملية البناء تمّت دون ترخيص في منطقة مصنفة (ج) حسب اتفاق أوسلو الموقّع بين منظمة التحرير وإسرائيل.

وبالذريعة نفسها، هدمت قوات إسرائيلية منزلا بمساحة 150 مترا مربعا في حي بئر عونة ببلدة بيت جالا قرب بيت لحم، وقد هدمت هذه القوات المنزل من دون السماح للسكان بإخراج مقتنياتهم.

والشهر الماضي، نفذت سلطات الاحتلال 98 عملية هدم، شملت 135 منشأة، بينها 62 منزلا مأهولا، و14 منزلا غير مأهول، و12 منشأة زراعية، كما أخطرت بهدم 16 منزلا ومنشأة أخرى بمحافظات الضفة، حسب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

وبالتزامن مع حربه المدمرة على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، صعّد الاحتلال والمستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين، في مختلف مناطق الضفة بما فيها القدس، مما أسفر عن استشهاد 604 فلسطينيين، وإصابة نحو 5400 آخرين بجروح، وفق معطيات رسمية فلسطينية.

المصدر : الجزيرة + الأناضول + مواقع التواصل الاجتماعي

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.