تطويرا لمهارات وخبرات طلبة الجامعة الأمريكية في الكويت، اختير 8 طلبة للدراسة والعمل في جامعات بمرموقة بالولايات المتحدة هذا الصيف، حيث يواصلون تعليمهم وتطوير حياتهم المهنية في جامعة جورج واشنطن بواشنطن، وجامعة دارتموث في نيو هامبشاير.

وحصلت كل من الطالبة عائشة خزعل من تخصص آداب اللغة الإنجليزية، والطالبة يارا طومان من تخصص التمويل على فرصة للدراسة بدوام كامل في جامعة جورج واشنطن، حيث تدرسان مقررين دراسيين خلال الفصل الدراسي الذي يمتد 6 أسابيع.

وتأتي هذه الفرصة بموجب الاتفاقية التي أبرمتها الجامعة مع المؤسسات الدولية، والتي تهدف إلى تزويد الطلبة بفرص الدراسة في الخارج والتي تعزز التبادل الثقافي، ومن خلال هذه البرامج الدولية، وتؤكد الجامعة التزامها بتزويد الطلبة بالمهارات اللازمة، كما توفر فرصا للنمو الشخصي وتوسيع الآفاق وربط مجتمعات طلبة الجامعة على مستوى العالم.

كما اختير 6 طلبة من الجامعة لقضاء الفصل الدراسي الصيفي في جامعة دارتموث، إذ تتاح لهم فرصة تبادل الأفكار والخبرات واكتساب المهارات من خلال برامج تبادل التدريب الداخلي، وقد وقع الاختيار على الطالبة نور دشتي من تخصص التصميم الغرافيكي، والطالبة مريم سمك من تخصص الإعلام، والطالب يوسف فقيه من تخصص التمويل، والطالبة ريم شادي من تخصص علوم الكمبيوتر، حيث سيتدرب الطلبة في أقسام الجامعة لمدة 6 أسابيع سواء في الحرم الجامعي أو عن بعد.

وسيتاح للطلبة فرصة اكتساب مجموعة من الخبرات الجديدة وخوض تجارب مهنية مميزة، أما الطالب يوسف دامرجي من تخصص المحاسبة، والطالبة ريما الحاج أسعد من تخصص في التمويل، وسيقضيان الفصل الدراسي الصيفي في دراسة 3 مقررات، وتبادل الخبرات والتعلم بين أقرانهم في دارتموث لمدة 10 أسابيع.

وتؤكد هذه المبادرات التزام الجامعة الأمريكية في الكويت بتزويد طلابها بتعليم شامل وعالمي يتجاوز الحدود ويجهزهم للنجاح في عالم مترابط، حيث يلعب قسم البرامج الدولية في الجامعة دورا حاسما في تسهيل هذه الفرص، وتمكين الطلبة من اكتساب المعرفة والخبرة على مستوى عالمي.

والجامعة الأمريكية في الكويت هي أول جامعة خاصة للعلوم الإنسانية والآداب الحرة في الكويت ووضعت الجامعة معاييرها التربوية، والثقافية والإدارية بناء على النموذج التربوي المتبع في الجامعات والكليات في الولايات المتحدة الأميركية وترتبط باتفاقية تفاهم وتعاون مع كلية دارتموث الأميركية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.