مع دخول الحرب الإسرائيلي على قطاع غزة يومها 313، واصلت الطائرات الإسرائيلية غاراتها العنيفة، ما أسفر عن مقتل 20 فلسطينيًا وإصابة 88 آخرين خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

اعلان

وبذلك، يرتفع إجمالي عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 39,929 قتيلًا، وفقًا لبيانات وزارة الصحة الفلسطينية.

وفي بيان لها، أدانت حركة حماس “موافقة الإدارة الأميركية على صفقة أسلحة جديدة للكيان الصهيوني بقيمة عشرين مليار دولار والتي تشمل طائرات حربية وصواريخ وذخائر مدفعية”، مؤكدة أنها “تأتي في إطار الدعم اللامحدود والتبنّي الكامل للسلوك الوحشي العدواني لهذا الكيان المارق عن الأنظمة والقوانين الدولية”.

وفي محافظة طوباس بالضفة الغربية، قُتل أربعة شبان فلسطينيين وأصيب عدة أشخاص بجروح متفاوتة اليوم الأربعاء، إثر قصف طائرة مسيرة تابعة للجيش الإسرائيلي لمجموعة من الشبان في بلدة طمون.

وحول آخر المستجدات المتعلقة بالمفاوضات الجديدة الذي كان من المتوقع أن تستأنَف غدا برعاية أميركية وقطرية ومصرية، نقلت شبكة “سي بي إس” الأميركية، عن أحمد عبد الهادي، ممثل الحركة الإسلامية في لبنان، أن الحركة الفلسطينية لن تشارك في المحادثات المقررة يوم الخميس بشأن وقف إطلاق النار في غزة.

وأكد أحمد عبد الهادي، للشبكة، أن وفد الحركة لن يحضر جولة استئناف مفاوضات وقف إطلاق النار مع إسرائيل يوم الخميس، مشيرًا إلى أن حماس لم تتلق تأكيدات بأن إسرائيل ستلتزم بالتفاوض بناءً على اقتراح سابق يعود تاريخه إلى الثاني من يوليو.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.