استقبل محافظ العاصمة الشيخ عبدالله سالم العلي بمكتبه في ديوان عام المحافظة، سفيرة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية لدى الكويت بيلندا لويس.

وتناول اللقاء الحديث حول العلاقات الكويتية- البريطانية التاريخية الراسخة، وثمن العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين، معتبرا أن امتداد الشراكة بينهما لأكثر من 125 عاما يعكس العلاقات الراسخة والمحترمة ويدفع باتجاه مزيد من التعاون والتنسيق.

وأشار الشيخ عبدالله سالم العلي إلى أن تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين وعلى مستوى رفيع إلى جانب زيارات الوفود السياحية والشعبية لكلا الطرفين يؤكد على متانة الروابط بين الكويت والمملكة المتحدة في مختلف المجالات.

من جهتها، أعربت السفيرة لويس عن شكرها وتقديرها للكويت وشعبها الصديق على الحفاوة التي تتلقاها البعثة الديبلوماسية البريطانية، آملة للكويت الأمن والاستقرار والتقدم.

من جهة اخرى، ثمّن محافظ العاصمة الشيخ عبدالله سالم العلي الجهود التي تبذلها الهيئة العامة للغذاء والتغذية للحفاظ على صحة الإنسان والمجتمع، لافتا إلى ضرورة العمل على تعزيز ثقافة العادات الصحية السليمة بين أفراد المجتمع بالتوازي مع تطبيق القوانين واللوائح المنظمة في هذا الشأن.

جاء ذلك خلال استقباله وفدا من الهيئة العامة للغذاء والتغذية ضم كلا من مدير إدارة تفتيش محافظة العاصمة محمد الكندري، وعلي السالم وخالد الأستاذ وعبدالله طالب ووليد العنزي وأحمد الوهيب ومساعد الحميدة.

واطلع المحافظ على شرح مفصل حول برامج الهيئة وخططها الرامية إلى بناء منظومة متكاملة تهدف إلى أن تكون خط الدفاع الاول عن صحة الإنسان والمجتمع بشكل عام، مؤكدا ضرورة تكثيف الجولات التفتيشية حول المنشآت والشركات والمؤسسات ذات الصلة للتأكد من صلاحية المواد الغذائية التي يتم بيعها وتداولها عبر هذه المنافذ، إلى جانب التزامها بقواعد واشتراطات النظافة العامة لضمان التغذية السليمة.

وشدد على تطبيق القانون على متجاوزي الأنظمة واللوائح المنظمة واتخاذ إجراءات رادعة لكل من تسول له نفسه العبث بصحة الإنسان وسلامة الأفراد في المجتمع.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.