أعلنت شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2023-03-31 “ثلاثة أشهر”.

 

 

 

 

 

 

بند

الربع الحالي

الربع المماثل من العام السابق

التغير%

الربع السابق

التغير %

إجمالي أقساط التأمين المكتتبة (GWP)

1,602,521

1,231,201

30.16

صافي أقساط التأمين المكتتبة (NWP)

صافي المطالبات المتحملة

صافي أرباح (خسائر) استثمارات حملة الوثائق

فائض (عجز) عمليات التأمين مخصوما منها عائد استثمارات حملة الوثائق (نتائج العمليات التشغيلية)

صافي أرباح (خسائر) استثمارات أموال المساهمين

صافي الربح (الخسارة) قبل الزكاة

37,195

-15,955

إجمالي الدخل الشامل

36,195

-17,205

جميع الأرقام بالـ (آلاف) ريال سعودي

 

 

 

 

 

بند

الفترة الحالية

الفترة المماثلة من العام السابق

التغير%

إجمالي حقوق المساهمين (بعد استبعاد حقوق الأقلية)

742,913

1,093,540

-32.06

ربحية (خسارة) السهم

0.34

-0.16

جميع الأرقام بالـ (آلاف) ريال سعودي

 

 

 

 

 

الخسائر المتراكمة

رأس المال

النسبة %

 

-422,406

1,050,000

-40.2

جميع الأرقام بالـ (آلاف) ريال سعودي

 

 

 

بند

توضيح

يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى

قامت الشركة بتطبيق المعيار الدولي للتقرير المالي 17″عقود التأمين” والمعيار الدولي للتقرير المالي 9 “الأدوات المالية”، وفقا للمعايير المعتمدة في المملكة العربية السعودية، اعتبارا من 1 يناير2023 وبأثر رجعي الذي أدى إلى تغيير جذري في عرض النتائج المالية لجميع الفترات ابتداء من الربع الأول من 2023 وإعادة قياس الفترات المماثلة من الأعوام السابقة وفقا للمعاييرالجديدة. نتيجة لذلك، قامت الشركة بإعلان النتائج المالية وفقا للبيانات المتوفرة بموجب المعيار الدولي للتقرير المالي 17 والمعيار الدولي للتقرير المالي 9 وتمت الإشارة الى البيانات غير المتوافقة مع المعايير الجديدة بالرقم “0”.

يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق إلى

يغطي الشرح التفصيلي الآتي البيانات المالية المعلن عنها أعلاه والبيانات المالية المستحدثة المرفقة لهذا الإعلان التي تتسق مع طريقة عرض النتائج المالية وفقا للمعايير الجديدة.

 

 

تحسن في نتائج خدمات التأمين بمبلغ 67.9 مليون ريال مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بزيادة قدرها 85.2 في المائة. ويعزى ذلك إلى ارتفاع إيرادات التأمين بقيمة 110.9 مليون ريال سعودي، بزيادة قدرها 16.6 في المائة، وزيادة صافي الدخل من عقود إعادة التأمين المحتفظ بها بقيمة 12 مليون ريال سعودي، بزيادة قدرها 37.6 في المائة مقارنة بالربع المماثل من العام السابق. لوحظ تحسن عام في أداء الاكتتاب في الربع الأول من 2023.

 

ارتفاع صافي إيرادات الاستثمار بقيمة 17.2 مليون ريال مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، وهو ما يمثل زيادة قدرها 83.7 في المائة.

 

علاوة على ذلك، ارتفع إجمالي الأقساط المكتتبة، التي لم يتم الإفصاح عنها بشكل منفصل بموجب المعيار الدولي للتقارير المالية رقم 17، بمقدار 371.3 مليون ريال سعودي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، بزيادة قدرها 30.2 في المائة.

طبيعة رأي مراجع الحسابات

لفت انتباه

ملاحظة أو تحفظ أو لفت انتباه كما ورد في تقرير المراجع الخارجي

لم يلفت انتباه مدققي الحسابات إلى أي شيء يجعلهم يعتقدون أن البيانات المالية المرحلية المختصرة لشركة ميدغلف لم يتم إعدادها وفقا لمعيار المحاسبة الدولي. 34 “التقارير المالية المرحلية” كما أقرتها المملكة العربية السعودية. استنتاج غير معدل – نلفت الانتباه إلى الإيضاح 2 من البيانات المالية المرحلية الموجزة الذي يشير إلى أنه اعتبارا من 31 مارس 2023 ، تمثل الخسائر المتراكمة 40.2 في المائة (31 ديسمبر 2022: 43.7 في المائة) من رأسمال الشركة. تشير هذه الأحداث والظروف إلى عدم تأكد مادي حول قدرة الشركة على الاستمرار على أساس مبدأ الاستمرارية. ومع ذلك، تم النظر في العديد من الخيارات الاستراتيجية من قبل مجلس إدارة الشركة.

 

بناءً على ما ورد أعلاه، قامت إدارة الشركة بتقييم قدرتها على الاستمرار على أساس مبدأ الاستمرارية وهي مقتنعة بأن عمليات الشركة ستستمر في المستقبل المنظور في ظل سير العمل العادي. وفقا لذلك، تم إعداد البيانات المالية على أساس مبدأ الاستمرارية ولا تتضمن أي تعديلات قد تكون مطلوبة، إذا لم تكن الشركة قادرة على الاستمرار على أساس مبدأ الاستمرارية. لم يتم تعديل رأينا فيما يتعلق بهذا الأمر

إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة

قامت الشركة بإعادة تصنيف وقياس البيانات المالية لأرقام المقارنة للعام السابق لتتوافق مع متطلبات المعيار الدولي للتقرير المالي 17 “عقود التأمين” والمعيار الدولي للتقرير المالي 9 “الأدوات المالية”.

معلومات إضافية

قامت الشركة بتطبيق المعيار الدولي للتقرير المالي 17 “عقود التأمين” والمعيار الدولي للتقرير المالي 9 “الأدوات المالية”، وفقا للمعايير المعتمدة في المملكة العربية السعودية، اعتبارا من 1 يناير 2023 وبأثر رجعي الذي أدى إلى تغيير جذري في عرض النتائج المالية لجميع الفترات ابتداء من الربع الأول من 2023 وإعادة قياس الفترات المماثلة من الأعوام السابقة وفقا للمعايير الجديدة. نتيجة لذلك، قامت الشركة بإعلان النتائج المالية وفقا للبيانات المتوفرة بموجب المعيار الدولي للتقرير المالي 17 والمعيار الدولي للتقرير المالي 9 وتمت الإشارة إلى البيانات غير المتوافقة مع المعايير الجديدة بالرقم “0”.

 

 

بلغت ربحية / (خسارة) السهم الواحد للربع الحالي 0.34 ريال سعودي للسهم مقابل (0.16) ريال سعودي للسهم الواحد للربع المماثل من العام السابق.

 

بلغت الخسائر المتراكمة للشركة كما في 31 مارس 2023 ما نسبته 40.2 في المائة بتحسن قدره 3.5 نقاط مئوية عن ما كانت عليه في (31 ديسمبر 2022 – 43.7 في المائة- المعدلة) من رأس المال المكتتب به، واعتبارا من التاريخ نفسه كانت تغطية الملاءة المالية للشركة أقل من متطلبات الملاءة الاحترازية. مع الإشارة إلى تحسنت تغطية الملاءة المالية بتحسن قدره 33 نقاط مئوية وهناك خطة للاستعادة الكاملة تمت الموافقة عليها من قبل مجلس إدارة الشركة

يرجى الرجوع إلى المرفق للحصول على مزيد من التفاصيل حول بنود النتائج المالية ذات الصلة بموجب معايير التقارير المالية المطبقة حديثا لشركات التأمين.

الملفات الملحقة

  

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.