دعا رئيس مجلس إدارة الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية د.عبدالله المعتوق إلى ضرورة تضافر الجهود الخيرية والإنسانية العالمية للعمل على تلبية احتياجات الفئات الأشد ضعفا والأكثر فقرا في العالم، وبخاصة ضحايا النزاعات والحروب في فلسطين والسودان واليمن وميانمار وغيرها.

وثمن المعتوق الذي يشغل منصب المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في تصريح صحافي بمناسبة اليوم الدولي للعمل الخيري الذي يصادف الخامس من سبتمبر الجهود المتواصلة لمؤسسات العمل الخيري لما تضطلع به من أدوار حيوية في تحقيق الأهداف الإنمائية للأمم المتحدة، ومساندة الجهود الدولية في القضاء على الفقر والجوع، وإغاثة الشعوب المنكوبة جراء الحروب والكوارث الطبيعية.

وشدد على خطورة استمرار حرمان الملايين من أصحاب الحاجة من حقوقهم الأساسية في الأمن والمأوى والتعليم والرعاية الصحة والغذاء والمياه النظيفة، والحق في الحياة، في انتهاك صارخ للقوانين الدولية والمبادئ الإنسانية والشرائع السماوية.

وتابع المعتوق: في هذا اليوم الأممي لا يمكن تجاهل الوضع الإنساني المأساوي والكارثي، الذي يتعرض له سكان غزة من قتل وتشريد وتجويع وحصار وتدمير للبيوت والمدارس والمستشفيات والمزارع لأكثر من 11 شهرا، مطالبا المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤوليته في إيقاف هذه الحرب المدمرة وتداعياتها المروعة، والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية للقطاع.

ولفت إلى أن مؤسسات العمل الخيري الكويتي لم تدخر وسعا مستمرا في الاستجابة الإنسانية للنكبات والكوارث والنزاعات، والعمل على تخفيف معاناة الملايين من ضحايا الأزمات الإنسانية في شتى أنحاء العالم من منطلق التوجيهات السامية ورؤاها الاستراتيجية والمواقف الإنسانية الراسخة لدولة الكويت وشعبها المعطاء.

وأضاف: إن الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية منذ نشأتها قبل أربعة عقود، وهي تعمل على بناء الإنسان وتمكينه اقتصاديا وثقافيا وتعليميا وصحيا واجتماعيا عبر آلاف المشاريع والبرامج الإنسانية والتنموية النوعية، التي تلبي احتياجات ملايين الضعفاء في أكثر من 80 دولة من دون تمييز.

وحول الجرح النازف في غزة ودور الهيئة الخيرية في العمل على تضميده، قال: منذ بداية العدوان الغاشم على القطاع لم تأل الهيئة جهدا في إغاثة سكانه، بالتنسيق والتعاون مع الجهات الخيرية الكويتية والمنظمات الفلسطينية، من أجل إيصال الدعم الإنساني لضحايا العدوان عبر الجسور الجوية والبرية والبحرية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.