أعلنت الهيئة العامة للشباب أمس عن فتح باب التسجيل في البرنامج التدريبي والتأهيلي للشباب الخريجين الجدد والخاص ببرامج التأمين ضمن مشروع «صناع العمل» في موسمه الأول والذي ينطلق أكتوبر المقبل بمشاركة كبيرة من الشباب.

وقال نائب مدير عام الهيئة لقطاع تنمية الشباب بالتكليف د.مساعد الكريباني في تصريح صحافي إن البرنامج يهدف إلى إمداد المشاركين من الشباب المقبل على العمل بهذا المجال بالمعارف والمهارات اللازمة في أساسيات علم التأمين.

وأضاف الكريباني أن البرنامج يعمل على تمكين المتدربين مهنيا وفنيا وتدريبهم بصورة ميدانية ونظرية بإشراف أكاديميين ومتخصصين بهذا المجال المهم بغية الإسهام في إلحاقهم بسوق العمل لاسيما بالقطاع الخاص، مشيرا إلى أن البرنامج يستهدف الشباب والشابات الكويتيين من 20 إلى 34 سنة من الخريجين الجدد بتخصصات التأمين والمحاسبة والإحصاء والرياضيات والهندسة في كافة فروعها إضافة إلى العاملين بمجال خدمة العملاء، موضحا أن مجتازي هذا البرنامج سيحصلون على شهادات معتمدة.

وأكد أن الهيئة حريصة على تنظيم برامجها ومشاريعها المهنية لتحقيق تطلعات الشباب وتلبية طموحاتهم عبر توفير مسارات مهنية مميزة، مبينا أن مشروع «صناع العمل» يضم عددا من البرامج منها إدارة المرافق ومساعد المحامي والبرمجة وإدارة العقود الهندسية وغيرها.

ودعا الشباب الراغبين في الانضمام للبرنامج إلى التسجيل عبر الموقع الإلكتروني التابع للهيئة www.youth.gov.kw على أن يجري القائمون على البرنامج مقابلات شخصية للمتقدمين بعد ذلك لتحديد القائمة النهائية للمقبولين في البرنامج.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.