دارين العلي

نظمت الهيئة العامة للبيئة بالتعاون مع ديوان المحاسبة صباح أمس ندوة بعنوان (الحوكمة بالقطاع الحكومي وآثارها)، وذلك بهدف التوعية والتعريف بمفهوم الحوكمة ومجالاتها وآثارها.

وقالت مدير عام الهيئة بالوكالة م.سميرة الكندري خلال افتتاح الندوة إنها تأتـي نتاج تعـاون مثمر وفعال مع ديوان المحاسبة، بهدف تطويـــر قدرات الموظفين والفرق القيادية، بما يضمن تنمية القدرات المؤسسية.

وأكدت أن تقدم الدول وتطورها يقاس بمدى شفافيتها وجديتها في الإصلاح والتعاون لتجفيف وسد منابع الفساد، وعدم الاكتفاء بالحد منه، بما يكفل استدامة ونماء الثروات، مشددة على أن المسؤولية تقع على عاتق الجميع في مكافحة الفساد وتعزيز النزاهة والشفافية.

وأوضحت أن الاهتمام بالتوعية هو أساس تحقيق استدامة التنمية على جميع الأصعـــدة الاقتصاديـة والاجتماعية والبيئية، لافتة إلى أنه من خلال تطبيق مبادئ الحوكمة يمكن بناء وتنظيم العلاقات بالهيكل التنظيمي، وتحديد المسؤوليات، وسد الفجوات، بما يكفل إرساء مفاهيم القيادة الفعالة بدعمها للوضوح والشفافية، وبما يضمن العدالة وحق المساواة، وكفاءة وجودة مخرجات الأعمال.

وأكدت الكندري دعم الهيئة لجهود التعاون المشترك لترسيــخ مبادئ الحوكمــــة المؤسسيــــة بالمجتمـــع، والمشاركـــة بالتطبيق والقياس للأدلة الإجرائية والمؤشرات ضمن الأطر التشريعية والتطوير الإداري والثقافي للمؤسسات والمجتمع بما يحقق العدالة والتنمية المستدامة للموارد الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، وبما يسهم في بناء رأس مال معرفي والعمل على زيادة الوعي لدى مختلف شرائح المجتمع.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.