• الإسهام في الوصول إلى نظام صحي مستدام لجميع دول الإقليم

بتنظيم مشترك من المركز الوطني للطب البديل والتكميلي بالمملكة العربية السعودية والمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، انطلقت في العاصمة الرياض فعاليات الاجتماع التشاوري العالمي الذي شمل خبراء من مقر المنظمة الرئيس في «جنيف»، إضافة إلى ممثلي عدد من الدول الأعضاء.

وتستهدف أجندة الاجتماع الذي عقد على مدار ثلاثة أيام محاور عدة، أبرزها مناقشة مسودة الاستراتيجية العالمية الجديدة للطب البديل والتكميلي والتكاملي للسنوات العشر المقبلة 2025 – 2034، والتي من المقرر أن تعتمد في اجتماع مجلس الصحة العالمي في دورته الـ 78 في العام 2025.

وعبر المستشار رئيس اللجنة المنظمة للاجتماع د.عبدالله العنزي عن سعادته بهذا التنظيم وهذه الاستضافة والتي تعكس الدور الريادي للمملكة إقليميا وعالميا، مقدرا تواجد جائزة الشيخ زايد العالمية للطب التكميلي لدورها المحوري في مسيرة تطور ممارسات هذا المجال، مؤكدا حرص المجتمعين على تبادل الخبرات والخروج بتوصيات تدفع نحو تطبيق مبادئ ومفاهيم الرعاية الصحية الشاملة.

بدورها، قدمت الرئيس التنفيذي للجائزة أمينة الهيدان شكرها وتقديرها للقائمين على هذه الفعالية الصحية العالمية ممثلا بالمدير العام التنفيذي للمركز الوطني للطب البديل والتكميلي د.عبدالرحمن الصحبي ود.عبدالله العنزي على إنجاح هذا الاجتماع الذي من شأنه الإسهام في الوصول إلى نظام صحي مستدام لجميع دول الإقليم.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.