شنت مليشيا الحوثي اختطافات واسعة في صنعاء وعدد من المحافظات الواقعة تحت سيطرتها، خصوصاً إب، بينهم قيادات في حزب المؤتمر الشعبي العام (حزب صالح) وإعلاميون، وذلك على خلفية مخاوفها من اندلاع انتفاضة بمناسبة ذكرى قيام الجمهورية اليمنية الذي يصادف يوم الـ26 من سبتمبر الجاري ومطالبتهم للشعب بضرورة الاحتفال بها.

وأكدت مصادر قبلية لـ«عكاظ» اختطاف الزعيم القبلي فارس حرمل، وعمه عضو اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر الشعبي العام علي ثابت حرمل، بعد اقتحام منازلهما في صنعاء، وذلك على خلفية نشاطهما في إحياء ذكرى ثورة السادس والعشرين من سبتمبر، كما اختطفت عضو اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر الشعبي العام عضو قيادة ذمار حسين علي الخلقي، والقيادي في الحزب نفسه أحمد عبد الله العشاري من أحد شوارع صنعاء.

وذكرت المصادر أن القيادي في المؤتمر أمين راجح ومرافقيه اختطفوا أثناء اقتحام منزل الزعيم القبلي علي ثابت حرمل، إضافة إلى الأكاديمي الدكتور سعيد الغليسي، ونقلهم الحوثي إلى سجن الاستخبارات ومنع عنهم الزيارات.

وفي محافظة إب اختطفت المليشيا الحوثية 31 شخصاً، بينهم قيادات حزبية وتربويون وناشطون وإعلاميون ووجهاء ومحامون، خصوصاً في مديرية السدة شرق المحافظة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.