• نجاة إبراهيم: يمكننا تطبيق التجارب بالكويت وتحسين الأداء للخروج بأفضل تحول رقمي لحكومة رقمية

حنان عبدالمعبود

أشادت مدير عام الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بالتكليف نجاة إبراهيم بتجربة المملكة العربية السعودية الناجحة في التحول الرقمي، مبينة أنه يمكن تطبيق التجربة بالكويت عبر تبادل الخبرات، كما يمكن تحسين الأداء في التطبيق للخروج بأفضل تحول رقمي لحكومة رقمية. جاء هذا في تصريح لها على هامش زيارة وفد هيئة تنمية الصادرات السعودية من المملكة العربية السعودية إلى الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات.

وقالت نجاة إبراهيم إنه من منطلق التعاون بين الكويت والدولة الشقيقة، تم التعاون بين القطاعات الحكومية لتبادل الخبرات، حيث تمت استضافة هيئة الحكومة الرقمية وهيئة تنمية الصادرات السعودية، وبعض الشركات السعودية، لافتة إلى أنه ستتم خلال الاجتماعات مناقشة تعريف هيئة تنمية الصادرات السعودية، والخدمات المقدمة وتعريف الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات وقطاعاته المختلفة والخدمات التي يقدمها، كذلك ستتم مناقشة التحديات التي تواجه تقنيات المعلومات في الكويت، كما سيتم استعراض برنامج الشركات السعودية المشاركة.

ولفتت إلى أن «أهمية الزيارة تعود إلى الإلمام بالخدمات بالحكومة الرقمية، حيث لديهم تجربة ناجحة في التحول الرقمي، ويمكننا التعرف على هذه التجربة»، مشيرة إلى أن تبادل الخبرات يعد من أهم الأمور التي ستتحقق خلال هذه الزيارة، حيث يمكن تطبيق التجربة وتبادل الخبرات، كما يمكن أن نحسن من الأداء في التطبيق للخروج بأفضل تحول رقمي لحكومة رقمية.

من جانبه، أوضح رئيس قسم تخطيط وتطوير الخدمات الرقمية بالجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات م.عبدالكريم الفوزان أن هيئة الحكومة الرقمية وتنمية الصادرات في المملكة العربية السعودية تواصلت معهم بالجهاز لبدء اجتماعات من أجل النظر فيما تحتاج إليه الكويت بشكل عام من خدمات معينة تستطيع المملكة العربية السعودية أن تساعد بها.

وقال الفوزان: رحبنا بهذه الزيارة وخاصة انه كانت لهم جولة سابقة بالقطاع الحكومي الصحي والاسكاني وقطاعات أخرى ومنها قطاع IT ونحن بالجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات نمثل هذا القطاع، مشيرا الى أن هذه الزيارات تمثل انطلاقة وخطوة إلى الأمام في اتجاه شراكات مع دول مجلس التعاون وخاصة المملكة العربية السعودية من خلال المشروعات والشركات التي نجحت في المملكة بإنشاء البنية التحتية وما فوقها من خدمات وتطبيقات.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي لهيئة تنمية الصادرات السعودية ثامر المشرافي: تنطلق اليوم (أمس) أعمال جولة الصادرات السعودية في الكويت تحت شعار «بلد واحد» وتستمر لمدة ثلاثة أيام، ونهدف من خلالها إلى تعزيز العلاقات التجارية بين المملكة والكويت.

ويشارك في هذه الجولة ما يقارب 14 شركة وطنية متخصصة في قطاع الخدمات، وكذلك 4 جهات حكومية، معربا عن أمله أن تقوم الجولة بتعزيز نفاذ الصادرات من قطاع صادرات الخدمات إلى السوق الكويتي، وتتمكن من خلالها الشركات السعودية الرائدة في قطاعات مهمة، مثل الخدمات اللوجستية والاتصالات وتقنية المعلومات والخدمات الطبية والاستشارية، إضافة إلى الجهات الحكومية الشركاء، من استعراض الحلول والخدمات للجهات الحكومية والخاصة بالكويت.

وأشار إلى أن اختيار الكويت جاء من منطلق العلاقات الأخوية المتينة والتاريخية بين المملكة والكويت، وتعتبر الكويت واحدة من أهم الأسواق الخليجية المستوردة للسلع، والخدمات السعودية، كما تعد بوابة مهمة للصادرات السعودية نظرا لموقعها الاستراتيجي وما تمتاز به من إمكانات جعلت منها سوقا جاذبا وواعدا.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.