أسامة دياب

قامت السفيرة التركية لدى البلاد طوبى نور سونمز ورئيسة مكتب برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (موئل) في الكويت أميرة الحسن بجولة خاصة في مسجد بدرية ناصر الجيعان، المعروف أيضا باسم «المسجد الذهبي»، تم تنظيمها كجزء من سلسلة من الفعاليات بمناسبة الذكرى الستين للعلاقات الديبلوماسية بين تركيا والكويت.

وانضمت السفيرة التركية ورئيسة مكتب برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في الكويت أميرة الحسن إلى مجموعة كبير من أعضاء السلك الديبلوماسي العاملين في البلاد وأكاديميين من كلية العمارة في جامعة الكويت ومبعوثين ثقافيين في هذه الجولة لاستكشاف الطراز المعماري والثقافي الفريد للمسجد.

وأكدت سونمز «أهمية المسجد الذهبي كرمز للصداقة الدائمة والمتنامية بين تركيا والكويت».

وقد أبرزت هذه الفعالية، وهي جزء من سلسلة من الاحتفالات بمناسبة الذكرى السنوية، الروابط التاريخية والثقافية بين البلدين. وقام عمرو، مصمم المسجد، بإرشاد الضيوف خلال الجولة، حيث يظهر هذا المسجد الجميل، الذي اكتمل بناؤه العام 2020، والذي تبرع ببنائه الشيخ متعب الصباح ويحمل اسم والدته، مزيجا متناغما من العمارة العثمانية والكويتية.

صممه المهندس محمد عمرو واستوحى تصميمه من المهندس المعماري العثماني الشهير سنان باشا، وتعكس القباب الذهبية والتفاصيل المعقدة للمسجد التراث الغني لكلا البلدين. ويمتد المسجد على مساحة 1600 متر مربع، ويضم قاعة كبيرة للصلاة تتسع لألف شخص وقسم للنساء يتسع لـ 400 سيدة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.