• محمد ثلاب: الجمعية تعمل على تطوير فنها من خلال اللقاءات الفنية والدورات التدريبية

عبدالعزيز المطيري

أقامت جمعية الكاريكاتير الكويتية بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والآداب معرضا فنيا لأحد أعضائها الفنان طالب العطار، الذي يتضمن مجموعة من أعماله الفنية، وذلك مساء أمس الأول بمقر الجمعية بمنطقة الدسمة ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

وافتتح المعرض بحضور ورعاية الأمين المساعد لقطاع الآثار والمتاحف في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد بن رضا وعدد من ديبلوماسيي الدول الشقيقة والصديقة للكويت، ومن بينهم سفيرة الولايات المتحدة الأميركية في الكويت كارين ساساهارا، وسفير المملكة المغربية لدى الكويت علي ابن عيسى، بالإضافة إلى القائم بأعمال سفارة كوريا الشمالية زو ميونغ تشول.

وقال الفنان طالب العطار في تصريح لـ «الأنباء»: «إن الرسومات المعروضة تحكي قصة الفنان منذ بداياته في هذا المجال والملاحظ عبر الصور المعروضة هو تطور مستوى اللوحات من الرسمة الأولى إلى الأخيرة، حيث نلاحظ الفرق في تنمية مهارات وتطورها الرسم، ولذلك أود أن أوصل رسالة لجميع الفنانين أن يستمروا في الرسم في بداياتهم وأن يثابروا بلا ملل أو كلل، ويجب عليهم أن يتعلموا من أخطائهم، خاصة أن مجال الرسم يتطلب الصبر والاستمرار حتى تصل إلى الهدف». وأكمل العطار: لوحاتي تحمل قضايا اجتماعية تعكس الواقع الذي يمر به الإنسان في حياته اليومية وأبرز القضايا التي يعاني منها المجتمع بشكل يومي من مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي منها منصة (x).

من جانبه، قال رئيس جمعية الكاريكاتير الكويتية محمد ثلاب إن الفنان طالب العطار قدم من خلال المعرض الشخصي بانوراما جميلة بين الفن التشكيلي وفن الكاريكاتير، بالإضافة إلى فن البورتريه، مضيفا أن الفنان طالب العطار يعد فنانا متكاملا وموهوبا، حيث استخدم الجانب التقني الرقمي، وأيضا في بداياته استخدم الجانب الورقي التقليدي. وأوضح ثلاب أن الكثير من الفنانين في جمعية الكاريكاتير الكويتية يقدمون رسوماتهم في برامج التواصل الاجتماعي من خلال الرسم عبر الأجهزة اللوحية الذكية لمواكبة التقدم والتطور الرقمي، بالإضافة إلى أن الجمعية تعمل على استديو خاص لتطوير فن الكاريكاتير من خلال مجموعة من اللقاءات الفنية والدورات التدريبية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.