وصل مئات الأشخاص الفارين من الحرب الإسرائيلية الدامية على لبنان إلى جنوب تركيا عبر السفن يوم الخميس.

اعلان

وذكرت وكالة الأنباء التركية “IHA”، أن سفينة تحمل أكثر من 300 راكب، انطلقت من مدينة طرابلس اللبنانية، ورست في ميناء مرسين الواقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

وقالت IHA، إن السفينة، التي تُعرف باسم Med Lines، كانت ثالث سفينة تصل إلى ميناء مرسين خلال الأيام القليلة الماضية، وتقل مواطنين أجانب.

وأفادت الوكالة بأن الركاب سيستكملون رحلتهم إلى بلدانهم الأصلية.

ومنذ أيام تخوض إسرائيل حربا شرسة في لبنان، تطال معظم المناطق الشيعية، إذ تستهدف الدولة العبرية المدن والأحياء والمباني التي تعتبر تابعة لحزب الله أو تعود لبيئته الحاضنة.

وكانت قد نفذت إسرائيل سلسلة من عمليات الاغتيال أدت إلى مقتل عددا من قادة الحزب، أبرزهم الأمين العام حسن نصرالله.

ويوم الخميس، طالب الجيش الإسرائيلي السكان بإخلاء مدينة النبطية ومناطق أخرى تقع شمالالمنطقةالعازلة التي حددتها الأمم المتحدة، مما يشير إلى احتمالية أن يوسع الجيش عملياته البرية التي بدأها يوم الاثنين في جنوب لبنان رغم فداحة الخسائر في صفوف جنوده.

ودعت إسرائيل السكان إلى مغادرة النبطية، بالإضافة إلى مناطق أخرى شمال نهر الليطاني. ويشكل هذا النهر الحافة الشمالية لمنطقة الحدود التي أقرها مجلس الأمن الدولي بعد حرب عام 2006، حيث يتبادل الطرفان الاتهامات بانتهاك هذه الحدود.

وقد أسفر كمين نفذه حزب الله يوم الأربعاء عن مقتل ما لا يقل عن ثمانية جنود إسرائيليين وجرح العشرات.

وكانت إسرائيل قد أعلنت في وقت سابق من هذا الأسبوع بدء توغل بري محدود في المنطقة. وفي الوقت نفسه، تستعد المنطقة لتداعيات الانتقام الإسرائيلي عقب هجوم صاروخي باليستي من إيران.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.