ذكرت وكالة كيودو اليابانية للأنباء، أمس (السبت)، أن صندوق الاستثمارات العامة يدرس زيادة حصته في شركات ناينتندو وشركات الألعاب الإلكترونية اليابانية الأخرى.

وأوضحت كيودو، أن نائب رئيس وحدة الألعاب في صندوق الاستثمارات العامة الأمير فيصل بن بندر بن سلطان آل سعود، كشف لها تلك المعلومات في مقابلة خاصة أجرتها معه، لكن الأمير فيصل بن بندر شدد على أن صندوق الثروة السيادية السعودية ليس في عجلة من أمره في ما يتعلق بزيادة حصته في ناينتندو والشركات الأخرى، وأن تلك الاستثمارات ستتم في إطار ودي، ويملك صندوق الاستثمارات العامة السعودي 8.58% من أسهم ناينتندو.

وذكرت وكالة كيودو اليابانية للأنباء، أن السعودية تملك حصصاً أخرى في شركات نيكسون، وكابكوم، وكوي تيكمو، وجميعها شركات متخصصة في صنع الألعاب الإلكترونية. يشار إلى أن السعودية تبدي اهتماماً متزايداً بالألعاب الإلكترونية والرياضات المتصلة بها، واستضافت الرياض أخيراً بطولة العالم في الألعاب الإلكترونية.

وكانت وكالة التصنيف الائتماني «موديز»، اعتبرت أن صندوق الاستثمارات العامة يلعب دوراً في تمويل مشاريع التنويع الاقتصادي لتخفيف أي مخاطر لتراجع أسعار النفط، جاء ذلك في تعليق الوكالة على الميزانية السعودية التمهيدية لعام 2025 التي تم إعلانها منتصف الأسبوع.

وكشف البيان التمهيدي للميزانية الصادر عن وزارة المالية، عن تحقيق صندوق الاستثمارات العامة العديد من الإنجازات بنهاية شهر أغسطس من العام الحالي 2024، أبرزها الارتفاع الملحوظ في حجم الأصول التي يديرها ليصل إلى 3.47 تريليون ريال بزيادة مقدارها 21% مقارنة بـ 2.87 تريليون ريال في نهاية عام 2023، وتوقعت الوكالة استمرار النمو القوي في الاقتصاد غير النفطي السعودي خلال الفترة 2025 – 2027، مدعوماً ببرامج التنويع الاقتصادي والمشاريع الكبرى المرتبطة برؤية المملكة 2030.

صندوق الاستثمارات العامة:

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.