أعلن نجم كرة المضرب الإسباني رافايل نادال -اليوم الخميس- إنه سيعتزل اللعبة بعد نهائيات كأس ديفيس للمنتخبات المقررة في ملقة الشهر المقبل.

وقال حامل لقب 22 بطولة كبرى في شريط فيديو على حسابه “سأعتزل كرة المضرب الاحترافية. في الحقيقة عشت سنوات صعبة، خصوصا آخر عامين. لم أكن قادرا على اللعب دون قيود. طبعا هذا قرار صعب، لكن في هذه الحياة هناك بداية ونهاية لكل شيء”.

وتابع نادال (38 عاما) الذي تعرض لإصابات كثيرة في السنوات الأخيرة “حان الوقت لوضع حد لمسيرة طويلة وناجحة جدا لدرجة لم أكن أتوقعها. أنا متحمس جدا أن تكون دورتي الاخيرة في نهائيات كأس ديفيس حيث أمثل بلدي”.

وكان نادال قد سيطر على كرة المضرب العالمية لسنوات مع السويسري المعتزل روجيه فيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش. حقق الثلاثي سويا لقب 66 بطولة كبرى.

وأردف “الماتادور” الذي أحرز لقب كأس ديفيس مع إسبانيا عام 2004 عندما كان بعمر الـ18، وهو الأول من أصل 4 آخرها في 2019 “أشعر بأني محظوظ للغاية للتجارب التي عشتها. أريد أن أشكر مجتمع التنس والناس المنخرطين في هذه الرياضة: زملائي وخصوصا خصومي اللدودين. أمضيت ساعات كثيرة معهم وعشت لحظات سأبقى أذكرها طوال حياتي”.

وتابع إبن مايوركا الذي أحرز لقب رولان غاروس على أرض ترابية 14 مرة (رقم قياسي) أن “الحديث عن فريقي صعب نوعا ما لأنه كان جزءا من حياتي، ليسوا مجرد زملاء عمل بل أصدقاء. وقفوا بجاني في كل اللحظات التي كنت بحاجة اليهم. لحظات صعبة ولحظات جميلة”.

وتطرق نادال إلى عائلته “هي كل شيء بالنسبة لي. والدتي. قامت بكل التضحيات كي نحصل على كل شيء. زوجتي ميري، نحن سويا منذ 19 سنة، شكرا لكل شيء. أعتقد انك كنت أفضل رفيقة في السفر. مشاهدة طفلي ينمو كل يوم كانت مصدر قوة جعلتني أصمد ومنحتني طاقة الاستمرار. وشقيقتي كانت علاقتنا رائعة سويا”.

وتحدث “رافا” عن عمه توني الذي عمل سنوات طويلة كمدرب له “هو سبب ممارستي كرة المضرب. بفضله تخطيت لحظات صعبة في مسيرتي. أما والدي فكان مصدر الهام لي بكل ما للكلمة من معنى”.

وشكر نادال الجماهير التي منحته الطاقة في كل اللحظات “كل ما حققته كان حلما يتحقق. أترك براحة بال بعد تقديمي الأفضل”.

وتلعب إسبانيا في ربع نهائي كأس ديفيس مع هولندا في 19 الشهر المقبل، وبحال فوزها تواجه المتأهل بين ألمانيا وكندا، فيما يقام النهائي في 24 منه.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.