قتل 54 فلسطينياً في غارات إسرائيلية على غزة اليوم (الخميس)، بينهم 28 قتيلاً في غارة استهدفت مدرسة تؤوي نازحين في غرب دير البلح.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مذبحة فظيعة بقصف مدرسة رُفيدة للنازحين في دير البلح، راح ضحيتها 28 قتيلاً وأكثر من 92 جريحاً غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 42,065 قتيلاً، و97,886 مصاباً، منذ السابع من أكتوبر 2023، متهمة الاحتلال بارتكاب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، ما أسفر عن مقتل 55 فلسطينياً، وإصابة 166 آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم الفارعة بطوباس وبلدات أخرى في الضفة الغربية المحتلة اليوم، وجرفت البنية التحتية وممتلكات للمواطنين في المخيم، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات مسلحة مع مقاومين. وبحسب شهود عيان، دهمت قوات الاحتلال منازل ونشرت قناصتها على أسطح بنايات مرتفعة، وفرضت حصاراً على عدد من الأحياء في المخيم.

وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين اقتحموا «قبر يوسف» في نابلس شمالي الضفة، وشرعوا بأداء طقوس دينية تحت حماية الجيش، ما أدى إلى مواجهات مع شبان فلسطينيين.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.