ضمن إطار تعاونه المستمر مع الهيئات والمؤسسات الإقليمية والدولية، عقد الصندوق الكويتي للتنمية في مقره ورشة عمل بعنوان «الأساليب المشتركة للمؤسسات التنموية متعددة الأطراف في رصد التمويل المناخي» وذلك بالتعاون مع مجموعة البنك الدولي، ومشاركة منتسبي إدارة العمليات من الجهازين الفني والإداري، بالإضافة إلى عدد من خبراء البنك الدولي في مجال التمويل المناخي.

وتناقش ورشة العمل الفنية، التي تستغرق يومين، أساليب مشتركة لرصد التمويل المناخي من قبل المؤسسات التنموية متعددة الأطراف في مسعى للتصدي لظاهرة تغير المناخ وعواقبها السلبية العديدة على المستويات الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

وقال مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية بالوكالة وليد شملان البحر، في كلمة له خلال افتتاح ورشة العمل، ان تغير المناخ هو أحد أكبر التحديات العالمية التي نواجهها اليوم، ويتضح تأثيره جليا، خاصة في البلدان النامية، كما أننا نشهد إطلاق العديد من المبادرات الرامية إلى معالجة التغير المناخي، مما يتطلب اتخاذ إجراءات ملموسة في هذا الصدد.

وشدد البحر على أهمية التعاون والحاجة إلى اتخاذ جميع الأطراف المعنية إجراءات مسؤولة في تطوير فهم مشترك لأدوات التمويل، مؤكدا أن التمويل المناخي يتطلب أنظمة وأدوات مناسبة لقياس تأثيره. من جانبه، قال الممثل المقيم لمجموعة البنك الدولي في دولتي الكويت وقطر د.زياد النكت، في تصريح صحافي، ان الورشة تهدف إلى مشاركة خبرات البنك الدولي والطرق المختلفة التي يستخدمها في مجال التمويل المناخي ورصده.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.