قال الرئيس الصيني شي جين بينج، اليوم، إن وجود شراكة ناجحة بين الصين والولايات المتحدة، فرصة لكل من الدولتين لتمكين الأخرى من التنمية، بدلاً من أن تكونا عقبتين، مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين لها تأثير على مستقبل ومصير البشرية.

وذكر تقرير بثه تلفزيون الصين المركزي أن الرئيس الصيني قال في تصريحات، ضمن رسالة إلى حفل العشاء السنوي للجنة الوطنية للعلاقات الأمريكية الصينية لعام 2024، إن الصين «مستعدة لأن تكون شريكة وصديقة للولايات المتحدة»، وهذا يفيد العالم، وليس البلدين فقط.

وأشار الرئيس الصيني إلى أن العلاقات بين بلاده والولايات المتحدة تعد من أهم العلاقات الثنائية في العالم، ولها تأثير على مستقبل ومصير البشرية، جاء ذلك بحسب الرسالة.

وتابع قائلا: «بكين تعاملت دائماً مع العلاقات الصينية الأمريكية وفق مبادئ الاحترام المتبادل والتعايش السلمي والتعاون المفيد للجانبين، وتعتقد دائماً أن نجاح الصين والولايات المتحدة هو فرصة لكل منهما»، والبلدان على خلاف بشأن مخاوف تتعلق بالأمن القومي والنزاعات التجارية المستمرة، فضلاً عن تحركات بكين في بحر الصين الجنوبي والتدريبات العسكرية المكثفة التي تجريها حول تايوان. جاء ذلك وفق ما نقلته «الشرق».

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.