كشف وكيل محافظ هيئة الزكاة والضريبة والجمارك للبحوث والاستشارات الزكوية الدكتور فواز السليم، أن منصة (زكاتي) رُبطت مع أنظمة السوق المالية السعودية (تداول) لتحديد الأسعار العالمية للذهب والفضة، وتحديد القيم السوقية للأسهم وأدوات الدين بشكل آلي، مما يسهل على المتعامل مع المنصة تحديد نصاب الزكاة بصورة آلية موثوقة.

وأفصح السليم في نشرة الهيئة للربع الثالث من العام الحالي 2024، أن منصة (زكاتي) من أشهر المنصات الاختيارية المتخصصة في حساب زكاة الأفراد، لتلبيتها حاجات مختلف الأفراد، وتشمل مختلف أنواع الأموال الزكوية مثل (النقود، الأسهم، العقارات، الذهب)، وغيرها من الأصول المتداولة بين الأفراد.

وتعتبر منصة (زكاتي) خدمة اختيارية للأفراد، تسهل لهم حساب الزكاة المستحقة بكل ثقة، مع دفعها مباشرة لتصل إلى مستفيدي الضمان الاجتماعي، وتتيح حساب الزكاة على كافة أنواع الأموال كزكاة النقد والذهب والفضة والأسهم والعقارات. وتختص منصة (زكاتي) بحساب الزكاة المستحقة بكل ثقة، ودفعها مباشرة لتصل إلى مستفيدي الضمان الاجتماعي.

وأفصحت منصة (زكاتي)، عبر موقعها الإلكتروني، أن إجمالي قيمة الزكاة المدفوعة تجاوزت 714 مليون ريال، وبلغ عدد دافعي الزكاة عبر المنصة نحو 266.199 شخصاً، ويتم تحديث نصاب الزكاة كل عدة دقائق، وكان نصاب الزكاة أمس (الأربعاء)، نحو 2291 ريالاً، وقيمة الزكاة من المبلغ نحو 57.28 ريال.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.