قصفت مقاتلات أمريكية اليوم (الخميس) معسكرات حوثية في صنعاء وصعدة، وأقرت المليشيا بتعرضها لثلاث موجات من عمليات القصف واستهدفت معسكرات التلفزيون والحفا ومنطقة جربان جنوب شرق صنعاء، بالإضافة إلى غارات أخرى على معسكري كهلان والعبلادء شرق محافظة صعدة (معقل الحوثي).

وقال شهود عيان لـ«عكاظ» إنه تم رصد أكثر من 15 غارة على صنعاء وصعدة فجراً، مبينة أن النيران اندلعت بشكل مرعب عقب الغارات التي استهدفت معسكري الحفا وجربان.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن الغارات نفذت بواسطة قاذفات إستراتيجية خفيّة من طراز بي-2 على منشآت لتخزين السلاح.

وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، في بيان، إن القوات الأمريكية نفذت ضربات دقيقة ضد 5 مواقع لتخزين الأسلحة تحت الأرض في مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن، مبيناً أن الغارات استهدفت عدداً من المنشآت التي تقع تحت الأرض والتي تضمّ مكونات أسلحة مختلفة من نفس الأنواع التي استخدمها الحوثيون لاستهداف سفن مدنية وعسكرية في سائر المنطقة.

وأشار إلى أن هذا القصف شكّل استعراضا فريدا لقدرة الولايات المتحدة على استهداف المنشآت التي يسعى خصومنا إلى إبقائها بعيدة عن متناولنا، بغضّ النظر عن مدى عمقها تحت الأرض أو صلابتها أو تحصينها، مبيناً أن استخدام قاذفات قنابل خفيّة بعيدة المدى من طراز بي-2 سبيريت يُظهر قدرات القوة العالمية التي تتمتّع بها الولايات المتّحدة لأخذ إجراءات ضدّ هذه الأهداف عند الضرورة، في أيّ وقت وفي أيّ مكان.

ولفت إلى أنه هو من أعطى الإذن بشنّ هذه الضربات الدقيقة بناء على توجيهات الرئيس بايدن بهدف إضعاف قدرة الحوثيين على مواصلة سلوكهم المزعزع للاستقرار ولحماية القوات والأفراد الأمريكيين والدفاع عنهم في أحد أهم الممرات المائية في العالم.

وكانت القيادة العسكرية المركزية الأمريكية «سنتكوم» قالت إنه لا مؤشر على وقع إصابات في صفوف المدنيين في الضربات التي نفذتها فجر اليوم في صنعاء وصعدة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.