برعاية وحضور وزير الخارجية ورئيس مجلس إدارة الصندوق الكويتي للتنمية عبدالله اليحيا، شارك الصندوق الكويتي في فعالية «يوم الأمم المتحدة» الذي أحيته بعثة الأمم المتحدة لدى الكويت بعنوان «استدامة السلام والأمن» في مقرها.

وتأتي الفعالية بالتزامن مع الذكرى 61 لعضوية الكويت لدى الأمم المتحدة والتي تعكس الشراكة الاستراتيجية المميزة والتعاون الدائم بين الكويت والأمم المتحدة في مجال دعم النظام الانمائي وتعزيز التعاون الدولي بهدف ضمان واستدامة الأمن والسلام وتحقيق أولويات المجتمع الدولي.

وقال اليحيا في كلمة ألقاها خلال الحفل إن الكويت تؤمن إيمانا راسخا بأهمية العمل الدولي المشترك، حيث حرصت منذ انضمامها إلى الأمم المتحدة في عام 1963 على تقديم الدعم والمساندة لكل الجهود والأنشطة التي تبذلها وترعاها وكالات الأمم المتحدة، خاصة في المجالين الإنساني والتنموي، لكل ما من شأنه تحقيق الازدهار لشعوب العالم وتخفيف معاناة المنكوبين جراء الأزمات الإنسانية.

من جانبها، قالت ممثل الأمين العام للأمم المتحدة والمنسق المقيم في الكويت غادة الطاهر: فخورون بالتعاون الوثيق مع حكومة الكويت لتحقيق أهداف التنمية المستدامة كركيزة أساسية لإرساء أسس سلام مستدام، حيث قدمت الكويت الدعم المادي والمساندة لمشاريع التنمية والعمل الإنساني للشعوب المتضررة خلال مسيرة طويلة ظلت ومازالت تقف شاهدا على ايمان لا يتزعزع بضرورة التكاتف والعمل المشترك.

وأضافت الطاهر: إن الكويت تحتل المرتبة الأولى في مؤشر السلام العالمي لعام 2024 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والمرتبة 25 على مستوى العالم أصبح هذا إنجازا كبيرا لحكومة الكويت، وأتقدم بأحر التهاني لقيادة الكويت وشعبها على هذا الإنجاز.

وتم خلال الفعالية عرض فيلم قصيرا يسلط الضوء على جهود الصندوق الكويتي للتنمية لما يبذله من تخفيف لمعاناة اللاجئين والنازحين من مختلف بقاع العالم، وتوفير خطط الاستجابة لهم من خلال دعم المجتمعات المستضيفة لهم في الأردن ولبنان والعراق وتركيا، إضافة إلى إسهاماته في حماية الدول الأشد فقرا من الكوارث والمجاعات والأزمات العاجلة والمرض الجهل وتامين سبل العيش الكريم.

يذكر أن الصندوق قد وقع العديد من الاتفاقيات مع وكالات الأمم المتحدة خلال الشهر الجاري، كان أواخرها توقيع اتفاقية منحة للمساهمة في دعم مشروع تحسين الأوضاع المعيشية للاجئي الروهينغا في جمهورية بنغلاديش، والذي يهدف إلى رفع مستوى الأمان والصحة العامة وتوفير المواد الأساسية لترميم مساكن اللاجئين في مخيمات كوكس بازار.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.