وقع اتحاد الصحافيين الخليجيين مع مركز الشيخ ناصر للبحوث والتطوير في الذكاء الاصطناعي بالمنامة مذكرة تفاهم تعنى بتعزيز التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في الصحافة والإعلام والمجالات الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

ووقع المذكرة كل من رئيس مجلس إدارة اتحاد الصحافيين الخليجيين الأمين العام عيسى الشايجي والرئيس التنفيذي للمركز د.عبدالله النعيمي، وبحضور د.جاسم حاجي المستشار التنفيذي لمركز سمو الشيخ ناصر للبحوث والتطوير في الذكاء الاصطناعي، وراشد الحمر رئيس لجنة الاعلام الالكتروني باتحاد الصحافيين الخليجيين، وفواز سليمان المدير التنفيذي لاتحاد الصحافيين الخليجيين وعدد من المسؤولين من الجانبين.

وأعرب عيسى الشايجي في تصريح صحافي عن تفاؤله بهذه الشراكة، مؤكدا أن توظيف الذكاء الاصطناعي في الإعلام سيسهم في تطوير المحتوى الإعلامي الخليجي ورفع كفاءته وتطوير قدرات الكوادر الإعلامية الخليجية.

ولفت الشايجي إلى أهمية الاستفادة من هذه التقنيات الحديثة تماشيا مع تشجيع قيادات وحكومات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتعزيز الابتكار في القطاعات الحيوية بما يعود بالنفع على المجتمع الخليجي والاقتصاد بشكل عام.

من جانبه، أكد عبدالله النعيمي في تصريح مماثل أن جهود تعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي في الإعلام تأتي متوافقة مع التوجهات الرسمية بالمملكة في توظيف التقنيات الحديثة والدعوة لتكثيف برامجه في القطاعات الحيوية. وتأتي هذه الشراكة في إطار سعي الطرفين لدعم الابتكار في مجال الإعلام وتطوير المحتوى باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية حيث تتضمن المذكرة عددا من البنود المتعلقة بتبادل الخبرات والتجارب والاستشارات المتخصصة في مجالات الذكاء الاصطناعي بهدف تعزيز استخدام هذه التقنيات في تطوير البرامج الإعلامية الخليجية المشتركة بالإضافة إلى التعاون في تنظيم الندوات والورش والمؤتمرات.

كما اتفق الطرفان على إعداد دراسات ومقالات علمية تسلط الضوء على تأثير الذكاء الاصطناعي على الصحافة والإعلام في المؤسسات الإعلامية الخليجية بما يسهم في تعزيز الوعي ونشر المعرفة على مستوى شعوب المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.