قالت رئيسة بعثة برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في مكتب الخليج العربي د. أميرة الحسن إن المكتب حريص على تعزيز مفهوم المدن الصحية والمرنة في مجتمعات دول الخليج العربية.

جاء ذلك في تصريح أدلت به الحسن لـ«كونا» خلال حملة للتبرع بالدم نظمها المكتب بالتعاون مع سفارة إندونيسيا لدى البلاد تحت شعار «المدن المرنة» في بنك الدم بمستشفى العدان، وذلك ضمن أنشطة مكتب موئل الكويت والخليج العربي احتفاء بشهر (أكتوبر الحضري).

وأضافت المسؤولة الأممية أن المكتب مستمر ببذل الجهود نحو تحقيق مفهوم المدن الصحية والمرنة وتعزيز الصحة والرفاهية للمجتمعات الحضرية والمحلية في الكويت، مشيرة إلى أن تنظيم فعالية التبرع بالدم بالتعاون مع سفارة إندونيسيا يعكس مشاعر الامتنان لدولة الكويت على حسن ضيافتها.

وذكرت أن التعاون مع إدارة خدمات نقل الدم في الكويت ليس الأول «فقد سبق ذلك حملات ناجحة عدة تم تنظيمها بالتعاون مع الجاليتين الهندية والباكستانية في مناسبات مختلفة»، مبينة أهمية هذا التعاون في تعزيز الروابط الإنسانية وعكس قيم التضامن بين مختلف المجتمعات في الكويت.

من جانبها، أعربت سفيرة إندونيسيا لدى البلاد لينا ماريانا في تصريح لـ«كونا» عن التقدير لحجم التعاون والدعم اللذين تم تقديمهما من قبل برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، مشيرة إلى أن مبادرة التبرع بالدم تأتي تكريما للكويت نظير ما تقدمه من ضيافة ودعم للجالية الإندونيسية.

كما أعربت عن الامتنان للسفراء وممثليهم على تشجيعهم المتبرعين من الجالية الإندونيسية وإدارة خدمات نقل الدم الكويتي إزاء جهودهم في دعم وإنجاح الفعالية المشتركة.

وشددت على أهمية الجانب الإنساني لحملات التبرع بالدم قائلة إنها «من العمليات التي تسهم في إنقاذ الأرواح كما تعد أمرا ضروريا لضمان توفير الدم الآمن لإنقاذ الأرواح».

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © السعودية خبر. جميع حقوق النشر محفوظة.